جاسوسة صينية تخترق الدوائر السياسية الأمريكيية بعلاقات “مشينة” ​

كشف تحقيق استمر لمدة عام عن وجود رابط بين جاسوسة صينية مشتبه بها، وسياسيين أمريكيين صاعدين في كاليفورنيا عملت على إغوائهم مقابل الحصول على أسرار استخباراتية، بتوجيه من وزارة أمن الدولة الصينية.

وأفادت تقارير أن فانج فانج، المعروفة أيضًا باسم كريستين فانج، مارست الجنس مع اثنين على الأقل من رؤساء البلديات في الغرب الأوسط.

ووفقًا لموقع “أكسيوس”، تم تسجيل بعض مغامراتها على شريط فيديو بواسطة مكتب التحقيقات الفيدرالي. الذي تعثر في فانج بينما كان يسعى وراء قيادة أخرى.

وأضاف التقرير: “حضرت فانج المؤتمرات الإقليمية لرؤساء البلديات الأمريكيين. مما سمح لها بتنمية شبكتها من السياسيين في جميع أنحاء البلاد. كما انخرطت في علاقات جنسية أو رومانسية مع اثنين على الأقل من رؤساء البلديات في .مدن الغرب الأوسط على مدى ثلاث سنوات تقريبًا”، وفقًا لمسؤول مخابرات أمريكي ومسؤول منتخب سابق.

وتابع: “تم القبض على ما لا يقل عن تفاعلين جنسيين منفصلين مع مسؤولين منتخبين. بما في ذلك أحد رؤساء البلديات في الغرب الأوسط، هؤلاء تحت المراقبة الإلكترونية لمكتب التحقيقات الفيدرالي، وفقًا لاثنين من مسؤولي المخابرات”.

وخلال مؤتمر سياسي في عام 2014، اتصل عمدة أكبر سنًا مجهول الهوية “من مدينة غامضة” بصديقته فانج. وأكد أنهما على علاقة على الرغم من فارق السن الواضح.

 

يُزعم أن فانج أجرت لقاء جنسيًا مع عمدة ولاية أوهايو في سيارة كان مكتب التحقيقات الفيدرالي يراقبها إلكترونيًا.

واستهدفت فانج السياسيين الصاعدين، بما في ذلك عضو الكونجرس الأمريكي. في منطقة خليج كاليفورنيا وعبر المقاطعة من عام 2011 حتى عام 2015.

خلال فترة وجودها في الولايات المتحدة، أفاد موقع “أكسيوس”. أن فانج كانت قد وضعت نصب عينيها على النائب الديمقراطي إريك سوالويل، أحد أصغر أعضاء مجلس النواب، وتفاعلت معه في المناسبات وساعدت في .جمع التبرعات لحملته الانتخابية واختيار متدرب لمكتبه.

وأكد مكتبه، أنه تحدث إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن فانج لكنه رفض الإدلاء بأي تعليق آخر.

انتهت عمليات فانج المشتبه بها خلال إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما عندما فرت من .الولايات المتحدة وسط تحقيق مكتب التحقيقات الفدرالي لمكافحة التجسس.

واكتشف مكتب التحقيقات الفيدرالية، فانج لأول مرة أثناء قيامه بمراقبة شخص مختلف.

وكانت فانج في أواخر العشرينات إلى أوائل الثلاثينيات من عمرها عندما التحقت بجامعة ولاية كاليفورنيا باي. وعملت كرئيسة للرابطة الصينية للطلاب والرابطة والشؤون العامة الأمريكية لسكان جزر آسيا والمحيط الهادئ.

ومن خلال هذا، شقت طريقا إلى الدوائر السياسية  فيما بعد مستخدمة، جمع التبرعات والكاريزما .وحياتها الجنسية للإيقاع بالوجوه السياسية الآخذة في الظهور.

 

وصورت فانج نفسها على أنها “رابط” بين الجالية الأمريكية الآسيوية وأعضاء الكونجرس.

على الرغم من أن المسؤولين الأمريكيين لا يعتقدون أن فانج تلقت أو نقلت معلومات سرية، إلا أن القضية “كانت مشكلة كبيرة. لأنه كان هناك بعض الأشخاص الحساسين حقًا الذين تم القبض عليهم” في شبكة الاستخبارات، وفقًا لما قاله مسؤول استخباراتي أمريكي كبير.

وأضاف التقرير: “المعلومات الخاصة ولكن غير السرية عن المسؤولين الحكوميين – مثل عاداتهم وتفضيلاتهم .وجداولهم وشبكاتهم الاجتماعية وحتى الإشاعات المتعلقة بهم – هي شكل من أشكال الذكاء السياسي. جمع مثل هذه المعلومات هو جزء أساسي مما تفعله وكالات الاستخبارات الأجنبية”.

.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.