مسؤول طبي: المعلومات المضللة عن كورونا أخطر من الفيروس نفسه.. هذه أبرزها!

بدأت الأساطير حول فيروس كورونا المستجد في الازدياد مع ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 1.5 مليون شخص حول العالم.

وأشار خبراء إلى خطورة المعلومات المضللة التي تنتشر حول الفيروس، مؤكدين أن المعركة ليست مع كورونا فحسب، بل مع وباء المعلومات تلك المعلومات أيضًا.

وتضيف هذه المشكلة الجديدة عبئًا آخر في فترة مكافحة الوباء، إضافة إلى مشكلة الكثافة داخل المستشفيات وخاصة معدل إشغال وحدات العناية المركزة.

وتعيق الحالات المتزايدة في هذه الفترة، اتخاذ أي خطوات جديدة حول إعادة الحياة إلى طبيعتها في نطاق الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وقال البروفيسور مصطفى نجمي إلهان، عضو اللجنة العلمية بوزارة الصحة التركية، إن المواطنين أظهروا التزامهم بالتعليمات في الفترة الأولى من انتشار الوباء، بينما تراخى البعض في اتباع التدابير بعد ذلك.

وأوضح أن المواطنين كانوا يبدون اهتماما شديداً في اتباع الإرشادات المتعلقة بالأدوية المستخدمة في العلاج.

لكنه لفت إلى الخرافات التي انتشرت مؤخرًا حول استخدام وصفات معينة لعلاج الفيروس و التحريض على عدم استخدام الأدوية المستخدمة في العلاج بادعاءات عدم فائدتها في العلاج.

ونبه إلى خطورة الأمر وأثره على تفاقم الحالة التي تؤدي إلى التهاب شديد في الرئتين، الأمر الذي ينتهي بالمريض إلى دخول وحدة العناية المركزة.

وأكد ضرورة اتباع التعليمات الصادرة عن مصادر موثوقة دون غيرها، ولا سيما مع كثرة ظهور التناقضات في فترة مكافحة الوباء.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ المزيد/ لقاح كورونا.. 10 أيام بين الجرعتين يمكن أن تصاب خلالها بالفيروس!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.