مقاهي “أرضروم” تعود إلى طريقة “الزمن الجميل” في ظل كورونا

مارس أصحاب المقاهي في مدينة أرضروم شمال شرقي تركيا، أعمالهم على الطريقة التقليدية في ظل حظر فتح المقاهي ضمن التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا.

وجهز أصحاب المقاهي الشاي الساخن على الطراز القديم لتوفيره للمارة الذين يرغبون في احتساء كأس منه الشراب الدافئ في الأجواء الباردة.

وأُغلق نحو 600 مقهى بشكل مؤقت في أرضروم إثر ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا بنسبة 50 بالمائة، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”.

وسارع أصحاب المقاهي في أرضروم لمزاولة أعمالهم داخل الشوارع والطرقات وسط المدينة، مظهرين التزامهم بقواعد مكافحة الوباء، كالقناع وقواعد النظافة والمسافة.

ولبّى هؤلاء بطريقتهم التقليدية طلبات الراغبين في احتساء الشاي مقابل  ليرة واحدة، من جهة، وحافظوا على بعض دخلهم من جهة أخرى حتى انقشاع الوباء.

وقال ناصر ديكليتاش، الذي يبيع الشاي في حي إرزينجانكابي في منطقة  ياقوتية، إنه يمارس عمله ويتبع التدابير الأساسية الثلاثة، بعد إغلاق المقاهي بسبب الجائحة.

أما البائع معمر دورسون فأشار إلى أنهم ابتكروا هذه الطريقة الجديدة لممارسة أعمالهم في ظل الوباء، ولاسيما في الأجواء الباردة، إذ يزداد الطلب على المشروبات الدافئة.

ودعا دورسون الجميع للالتزام بالتدابير من أجل تخطي هذه الأزمة.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ المزيد/ كيف يمكن القضاء على نوبات القلق من فيروس كورونا والزلازل؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.