ايران تستدعي السفير التركي في طهران

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، السفير التركي لدى طهران “دريا أورس”، على خلفية مقطوعة شعرية قرأها السيد الرئيس رجب طيب أردوغان يوم أمس الخميس، في العاصمة الأذربيجانية باكو.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الجمعة. أنه تم استدعاء السفير التركي إلى مقر الوزارة بسبب أبيات الشعر التي قرأها الرئيس التركي أردوغان.

كما وأضاف البيان أن نائب وزير الخارجية الإيراني استدعى السفير وقدم إليه استنكار الوزارة الشديد، موضحا أن إيران تنتظر توضيح بشأن هذا الامر.

وكان أردوغان تلا أمس الخميس باحتفالية النصر في باكو، مقطوعة شعرية ورد فيها اسم “نهر آراس”. الذي ينبع من تركيا. ويمر عبر أرمينيا وأذربيجان وإيران، الأمر الذي أثار حفيظة الجانب الإيراني مستندا لاعتبارات محددة من منظوره.

وشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في موكب النصر الذي يقام، يوم الخميس، في أذربيجان احتفالًا بتحرير أراضي إقليم كاراباخ الذي احتلته أرمينيا لأكثر من 30 عامًا.

وزار الرئيس أردوغان، يرافقه الرئيس الأذري إلهام علييف، ضريح الزعيم الأذربيجاني حيدر علييف إلى جانب الشهداء الأتراك والأذربيجان، قبل بدء الاحتفال، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”.

بينما ووضع أردوغان إكليلا من الزهور عند نصب “النار الخالدة”، وزار مقابر الشهداء من أذربيجان وتركيا. ووضع إكليلًا من الزهور على قبور الشهداء في حارة شهداء باكو.

أقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.