قد تشهد “أحداثًا سلبية”.. تحذير برتقالي من الأرصاد الجوية لـ43 مدينة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة على منطقة مرمرة بأكملها، وخاصة في اسطنبول، محذرة بشكل احترازي 43 مدينة من احتمال وقوع أحداث سلبية نظراً للظروف الجوية السيئة.

وأصدرت الأرصاد الجوية، وفق بيان ترجمه موقع “تركيا الآن”، تحذيرًا باللون البرتقالي بسبب الأمطار والعواصف التي ستؤثر على أجزاء كبيرة من البلاد.

ودعت المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من احتمال وقوع أحداث سلبية.

وشملت تحذيرات الأرصاد الجوية المدن التي تقع في منطقة مرمرة بما فيها يالوفا وتكيرداغ وصكاريا وكوجلي وكيركلاريلي واسطنبول وأدرنة وتشنك كالا وبورصة وبيلجيك وباليكسير.

ووفقًا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية؛ يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم جدًا في الأجزاء الشمالية والداخلية والغربية من البلاد، كما يتوقع هطول أمطار في مرمرة، بحر إيجة، غرب البحر الأبيض المتوسط، الأناضول الداخلية (باستثناء سيفاس)، غرب البحر الأسود ومرسين، أضنة ومحيط شوروم.

كما توقعت الأرصاد الجوية هطول أمطار مع صواعق رعدية على السواحل في بعض الأماكن.

وفي السياق، يتوقع  هطول أمطار غزيرة في المناطق الجنوبية من تشنك كالا و إزمير و أيدن و مانيست و موغلا، ومحيط أنطاليا، تتراوح بين 21 إلى 50 كجم / م 2.

كما يتوقع هطول أمطار غزيرة في المناطق الشرقية من أنطاليا ومحيط منطقة أنامور في مرسين، بقوة (50-100 كجم / م 2).

ويتوقع أيضًا ظهور الجليد والصقيع في المناطق الشرقية.

وتشير التقديرات إلى أنه لن يطرأ أي تغيير على درجات الحرارة، إذ تبقى أعلى من معدلها الطبيعي في جميع أنحاء البلاد.

في حين يتوقع هبوب رياح جنوبية شرقية خفيفة في عموم البلاد، ويمكن أن تهب رياح متوسطة القوة في جنوب مرمرة، وعلى الساحل وجنوب بحر إيجة، بالإضافة إلى الأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط، بقوة (40-60 كم / ساعة).

ويتوقع هبوب عاصفة محلية قصيرة بقوة (50-80) كم / ساعة) .

من ناحية أخرى، حذرت دائرة الأرصاد الجوية من وقوع أحداث محتملة كسيول وفيضانات في المناطق التي يتوقع فيها هطول أمطار غزيرة.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا/ كيف سيكون الطقس في تركيا حتى 15 ديسمبر؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.