وزارة الخارجية التركية تستدعي السفير الإيراني

استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الإيراني في أنقرة، معربة عن استيائها الشديد إزاء ادعاءات لا أساس لها من الصحة وجهتها العاصمة طهران بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

حيث جاء ذلك حسب ما أعلنت عنه الخارجية التركية عبر موقعها الرسمي، مساء اليوم الجمعة.

ويأتي رد العاصمة أنقرة، على استدعاء طهران السفير التركي لديها، احتجاجًا على تصريحات الرئيس أردوغان، والتي زعمت بأنها مقصودة وتستهدف وحدة الأراضي الإيرانية.

وكان أردوغان قد ردد قصيدة شعرية أمس الخميس، وذلك أثناء مشاركته في احتفالات النصر التي أقيمت في العاصمة الأذربيجانية باكو.

بينما كانت كلمات القصيدة التي رددها أردوغان كالتالي: لقد فرّقوا نهر آراس.. وملؤوه بالرمل.. لم أكن أريد فراقك.. ففرقونا قسرًا.

هذا وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، استدعت السفير التركي لدى طهران “دريا أورس”. على خلفية مقطوعة شعرية قرأها السيد الرئيس رجب طيب أردوغان يوم أمس الخميس، في العاصمة الأذربيجانية باكو.

بينما جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الجمعة. أنه تم استدعاء السفير التركي إلى مقر الوزارة بسبب أبيات الشعر التي قرأها الرئيس التركي أردوغان.

كما وأضاف البيان أن نائب وزير الخارجية الإيراني استدعى السفير وقدم إليه استنكار الوزارة الشديد، موضحا أن إيران تنتظر توضيح بشأن هذا الامر.

أقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.