مديرية الأرصاد تحذر من أمطار وثلوج وصواعق رعدية

أطلقت دائرة الأرصاد الجوية، يوم الأحد، تحذيرات صفراء لـ20 محافظة، وبرتقالية لأربع أخرى، متوقعة هطول أمطار غزيرة وصواعق رعدية وعواصف في بعض المناطق.

ووفقًا لتقرير المديرية العامة للأرصاد الجوية؛ يكون الجو غائمًا إلى غائم بشدة في عموم البلاد، بينما يحتمل سقوط أمطار في مرمرة، بحر إيجه، البحر الأبيض المتوسط​​، جنوب وغرب  الأناضول الداخلية، غرب البحر الأسود، غرب الأناضول الشرقية، الأناضول الجنوب شرقية، موش، بيتليس، ومحيط هكاري.

وتشير التقديرات، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، إلى هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط، بينما يحتمل سقوط ثلوج على مرتفعات إرزينجان وتونجلي وبينغول وموش وبيتليس وهكاري.

ويتوقع أيضًا حدوث ظاهرة التجمد والصقيع في المناطق الشرقية في ساعات الصباح والليل.

كما تشير التقديرات إلى هطول أمطار غزيرة في سواحل بحر إيجة، وتشنك كالا، وغرب باليكسير، وشرق أنطاليا وبوردور، وجنوب إسبرطة، وعلى سواحل جنوب بحر إيجة، وفي المناطق الوسطى والغربية من أنطاليا.

ودعت مديرية الأرصاد الجوية إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر تجاه أي أحداث سلبية محتملة مثل فيضانات مفاجئة أو عواصف قوية.

وحذّرت بشكل جدّي من هبوب رياح وعواصف قوية في قونية وأكساراي وكرمان ونيدة.

ومن المتوقع أيضًا، هطول الأمطار بشكل عام، وتشكل الصقيع في المناطق المرتفعة، والثلوج في بعض الأحيان في ساعات الصباح والليل.

كما تشير التقديرات إلى أن درجات الحرارة ستكون أعلى بقليل من معدلاتها الموسمية.

ومن المتوقع هبوب رياح جنوبية متوسطة السرعة بشكل عام، و قد تبلغ سرعتها (50-70 كم / ساعة)، بينما قد تهب عاصفة قصيرة بسرعة (60-80 كم / ساعة).

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ المزيد/كيف سيكون الطقس في تركيا حتى 15 ديسمبر؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.