هكذا يقضي سكان اسطنبول أيام الحظر خارج المنازل!

لجأ العديد من سكان اسطنبول إلى قضاء فترة حظر التجول، الذي بدأ مساء الجمعة ويستمر حتى صباح الاثنين، في فنادق شيلا، منطقة العطلات المميزة في المدينة، بدلًا من قضائها بين جدران منازلهم.

وقبيل بدء حظر التجول للحد من تفشي فيروس كورونا، خرج العديد من سكان اسطنبول إلى الطرقات مساء الجمعة لقصد الأماكن التي يفضلونها لقضاء أيام العطلة بين أحضان الطبيعة.

وكان الخيار يقع في أغلب الأحيان على منطقة شيلا، المعروفة جيدًا لسكان اسطنبول.

ويحرص المواطنون على دخول الفنادق في بلدة أغفا التابعة للمنطقة قبل الساعة 21:00 يوم الجمعة، حيث يقضون أوقاتا ممتعة هناك مع الطبيعة الخلابة بدلاً من البقاء في منازلهم في المدينة حتى صباح يوم الاثنين.

وذكر  مشغلو الفنادق، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أن الطلب مرتفع للغاية، ولا يمكنهم تلبية جميع الحجوزات، لأنه لا يمكن استغلال جميع الغرف لضمان تطبيق قاعدة المسافة الاجتماعية وتوفير مجال أكبر لتجول الزائرين.

وأظهرت الفنادق أيضًا اهتمامًا بالمسافة بين الطاولات في المناطق المشتركة حيث يتم تناول وجبات الطعام، بالإضافة إلى تنظيف الغرف وتعقيمها بانتظام.

من جهتها، أوضحت نورية جنفة التي تعمل في إدارة أحد الفنادق هناك أنهم يتلقون طلبات كبيرة في الفترة الحالية من المواطنين المحليين الذين يفضلون قضاء العطلة خارج منازلهم.

وذكرت أنهم يحجزون 8 من 13 غرفة داخل الفندق لتفادي الازدحام، مشيرة إلى أنهم يراعون بدقة القرارات الصادرة عن وزارة الصحة ووزارة الداخلية ويظهرون اهتماماً كبيراً في توعية الزائرين وتنبيههم للالتزام بقواعد السلامة العامة من النظافة والقناع والمسافة الاجتماعية، بشكل دائم.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ ازدياد طلبات المكسرات والفواكه المجففة 400% في تركيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.