تمديد التعليم عن بعد وعطلة نصف السنة في المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استمرار التعليم عن بعد في المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية حتى يوم الجمعة 22 يناير 2021، مع انتهاء الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020-2021.

وقالت الوزارة في بيان، وفق ترجمة “تركيا الآن”، إنه في إطار التدابير المتخذة لمكافحة تفشي كوفيد-19، وضعت لوائح جديدة فيما يتعلق بعملية التعليم عن بعد والامتحانات في المدارس وجدول عطلة الفصل الدراسي”.

وأكدت أنه لن يكون هناك امتحانات في المدارس الابتدائية، وسيتم تحديد درجات الطالب بناءً على درجة المشاركة في الأنشطة المدرسية.

وفي المدارس المتوسطة والثانوية، سيتم إجراء تقييم للدرجات بناءً على نتائج امتحان مكتوب، بالإضافة إلى علامات النشاط، في الفصل الدراسي الأول.

وسيجرى الامتحان في المدراس من خلال مجموعات صغيرة وفقًا لمعايير المسافة الاجتماعية والنظافة.

وقررت الوزارة تمديد التعليم عن بعد في المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية حتى يوم الجمعة 22 يناير 2021 ، حيث ينتهي الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020-2021.

وستوزع الشهادات المتعلقة بالفصل الدراسي الأول من إدارات المؤسسات التعليمية، اعتبارًا من 22 يناير، على فترات ضمن القواعد الثابتة.

وأضيف أسبوع آخر لعطلة نصف السنة التي تبدأ يوم الاثنين 25 يناير 2021، فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الاثنين الموافق 15 فبراير 2021.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ تعميم من الوزير سلجوق بخصوص استئناف التعليم الوجاهي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.