العالم في حالة ذعر.. هل فيروس كورونا المتحور أشد فتكًا؟

بدأ الذعر حول “فيروس كورونا المتحور” في الانتشار في الـ 24 ساعة الماضية، في حين تستمر جهود مكافحة الوباء الذي بات معروفًا منذ أكثر من عام.

وفي وقت رجّح فيه علماء عدم تمكن اللقاحات المنتجة حديثًا للقضاء على الفيروس من هزيمة فيروس كورونا المتحور، أوقفت العديد من الدول الرحلات الجوية بسبب الخوف من ذلك.

واكتُشف فيروس كورونا المتحور في العديد من الدول وخاصة في المملكة المتحدة.

ولم تستطع الدراسات العلمية حتى اليوم اكتشاف تأثيرات وقوة الفيروس المتحور.

وقال مسؤولون وعلماء لصحيفة “الغارديان” البريطانية إن الفيروسات تتغير دائمًا؛ “فغالبًا ما تموت، وأحيانًا تستمر في الانتشار دون أن تغير سلوكها أو تزيد من فعاليته، ولا يحدث تغيير جذري عادة”.

وأفاد العالم كريس ويتي مستشار الحكومة البريطانية بأن هذا الفيروس شائع كثيرًا في الجنوب الشرقي.

ويعتقد المجلس الاستشاري أن الفيروس ينتشر بشكل أسرع، ولهذا السبب، أبلغت منظمة الصحة العالمية بالخبر ولا تزال الجهود متواصلة لتحليل البيانات.

وذكر ويتي أن هناك جهود لإجراء فحوصات مخبرية على الفيروس الجديد، لمعرفة طريقة تفاعله مع الجسم المضاد والتأثيرات التي سيظهرها ضد لقاح كورونا.

من ناحية أخرى، سيتابع مسؤولو وزارة الصحة البريطانية ومتخصصو الرعاية الصحية كيفية انتشار المرض، وأخذ عينات من الحالات الإيجابية في جميع أنحاء البلاد.

و من المتوقع أن يستغرق هذا العمل أسبوعين على الأقل.

من جهته، قال إيوان بيرني نائب المدير العام للمختبر الأوروبي للبيولوجيا الجزيئية والرئيس المشارك للمعهد الأوروبي للمعلومات الحيوية في كامبريدج، إنه لو كان للفيروس الجديد تأثير كبير على الوباء، لشوهد ذلك بالفعل من خلال ارتفاع أو انخفاض مفاجئ في عدد الحالات داخل المستشفى.

وأضاف “لم يحدث هذا؛ لذلك يمكن القول ببساطة ‘ن تأثير الفيروس الجديد على عدد الحالات كان منخفضًا”.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ لقاح كورونا يحتوي على مستخلصات من الخنزير.. هل هو حلال؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.