تركيا.. تعديلات أقساط القروض تدخل حيز التنفيذ

دخلت التعديلات الجديدة التي تتعلق بتخفيض عدد أقساط القروض على التلفزيون والسلع البيضاء والأثاث والمجوهرات حيز التنفيذ بعد نشرها في الجريدة الرسمية.

وخفضت وزارة التجارة، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، عدد أقساط القروض المستخدمة في مبيعات التلفزيون والسلع البيضاء ومبيعات الأثاث والمجوهرات، في لائحة المبادئ والقواعد المطبقة في تجارة التجزئة.

وبموجب تعديل مبيعات الأقساط التي تقوم بها شركات البيع بالتجزئة للمستهلكين، سيتم تخفيض فترة الأقساط من 6 أشهر إلى 4 أشهر في مبيعات السلع الإلكترونية كأنظمة الفيديو والكاميرا والصوت والتلفزيون والتي تزيد أسعارها عن 3500 ليرة، وستواصل مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي لستة أشهر.

ولن يتجاوز الحد الأقصى لعدد الأقساط، الذي كان يصل إلى 18 من قبل، 12 في مبيعات السلع الكهربائية مثل الثلاجات والغسالات وغسالات الصحون والأجهزة الكهربائية.

وسيستمر تطبيق عدد 18 قسطًا للنفقات المحلية المتعلقة بشركات الطيران ووكالات السفر وأماكن الإقامة.

من جانب آخر، تم تخفيض أقساط مبيعات المجوهرات المطبوعة وغير المصنوعة من السبائك من شركات البيع بالتجزئة إلى 6 أشهر، بينما كانت لا تتجاوز 8 أشهر في الماضي.

وجاءت هذه التعديلات في سياق إعلان وكالة التنظيم والرقابة المصرفية في 18 ديسمبر عن تخفيض أقساط بطاقات الائتمان المخصصة لهذه النفقات.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ خطوة جديدة مهمة لتسريع مشاريع التحول الحضري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.