هذا ما حققته السيارة التركية محلية الصنع خلال عام

سُجلت التصاميم الخاصة بالسيارة التركية محلية الصنع لدى مكتب حقوق الملكية الفكرية في الاتحاد الأوروبي والصين واليابان، بعد مرور عام على عرض النموذج التعريفي الأول لها.

وأحرزت السيارة، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، تطورات مهمة في القضايا الدقيقة مثل إنشاء مصنع للإنتاج وصناعة البطاريات.

وتأسست مجموعة مبادرة السيارات التركية (TOGG) بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، وتهدف لتحقيق حلم صناعة السيارة محلية الصنع في تركيا مجدداً بعد 60 عامًا.

وبمشاركة الرئيس أردوغان، قُدّم العرض التعريفي الأول للسيارة “سيدان” (C-SUV، C-SEDAN) في 27 كانون الأول (ديسمبر) 2019.

وشارك في الحفل آنذاك ألفي مدعو، وحصل تصميم المركبات على علامات كاملة خلال التقييمات الصادرة عن عشاق السيارات.

وتلقى مشروع السيارة التركية محلية الصنع الدعم بمعدل تجاوز 95 بالمائة.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس المجموعة جورجان كاراكاش  في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي يبدأ في الولايات المتحدة في 7 كانون الثاني (يناير)، حول السيارة التركية وكيفية تأثيرها على النظام الإيكولوجي في صناعة السيارات.

وقُدّم طلب خاص بالمجموعة لتقييم الأثر البيئي  لمشروع مصنع إنتاج السيارات الكهربائية في جمليك، ونشر استطلاع للجمهور في 2 مارس الماضي، وعقد اجتماع تقييم الأثر البيئي في 17  من الشهر نفسه.

وقُبل تقرير تقييم الأثر البيئي المطلوب لبدء إنشاء المصنع في 2 يونيو من وزارة البيئة والتحضر.

كما سُجلت التصميمات الداخلية والخارجية للسيارات المحلية من مكتب حقوق الملكية الفكرية التابع للاتحاد الأوروبي في 12 أبريل.

كما سُجلت تصميمات سيدان و سيارات الدفع الرباعي من معهد براءات الاختراع الصيني باسم المجموعة في 24 يونيو.

وأقيم حفل وضع حجر الأساس برعاية الرئيس أردوغان لإنشاء مؤسسة الإنتاج والتصميم التابعة للمجموعة في 18 يوليو، ومن المقرر إنهاؤها خلال 18 شهرًا على مساحة 1.2 مليون متر مربع في منطقة جمليك في بورصة.

وأوضح كاراكاش أن الشركة ستواصل إنتاج السيارة الخاصة بها، بعد دراسة بدائل الأسماء في الأسواق التركية والخارجية في 7 أغسطس.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ تطورات جديدة بخصوص السيارة التركية المحلية

2 تعليقات
  1. زورو سيف العدالة يقول

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إلى مزيد من التطور و التقدم و الإزدهار لتركيا الإسلام في مجال صناعة السيارات بشكل خاص و في المجال الصناعي بشكل عام تحيا تركيا تركيا حُرة المستحيل ليس تركياً و شكراً لسعة صدركم و شكراً

  2. محمد ناصر يقول

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إلى مزيد من التطور و التقدم و الإزدهار لتركيا الإسلام في مجال صناعة السيارات بشكل خاص و في المجال الصناعي بشكل عام تحيا تركيا تركيا حُرة المستحيل ليس تركياً و شكراً لسعة صدركم و شكراً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.