قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. وترقب لبيان من الرئيس أردوغان

من المتوقع أن تصدر قرارات جديدة بشأن مكافحة فيروس كورونا في تركيا عقب اجتماع مجلس الوزراء الرئاسي، يوم الإثنين، وهو الأخير قبل نهاية العام.

وسيعقد الاجتماع، وفق متابعة موقع “تركيا الآن”، برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، وقد يخرج عنه إجراءات إضافية جديدة أو تسهيلات في قيود الحظر.

ومن المتوقع أن يدلي الرئيس أردوغان ببيان بعد انتهاء الاجتماع الوزاري المهم بشأن التغييرات المتعلقة بالحظر بعد رأس السنة الجديدة.

وعلى أعتاب العام الجديد، ستراقب وحدات مكافحة الجرائم الإلكترونية والاستخبارات التابعة للمديرية العامة للأمن أي “أحداث سلبية ضد التدابير المفروضة عبر وسائل التواصل الاجتماعي”، وستتخذ الإجراءات اللازمة على الفور.

وستتابع فرق الأمن التابعة لوزارة الداخلية ومركز الطوارئ قيود الحظر التي سيتم تطبيقها في بداية العام في المحافظات على مدار 24 ساعة.

ويتوقع خلال جلسة مجلس الوزراء الرئاسي مناقشة اللقاح والفئات ذات الأولوية لتلقيه، إلى جانب موضوع الطفرة الجديدة للفيروس التي انتشرت في عديد الدول؟

كما يتوقع اتخاذ التدابير اللازمة من مجموعات تغذية الحيوانات داخل المناطق والمحافظات في 81 محافظة بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية ذات الصلة لتوفير الطعام للحيوانات الضالة التي تواجه صعوبة في العثور على الغذاء بسبب فصل الشتاء وحظر التجول.

ويُتوقع أيضًا تناول آخر التطورات في الأمن والسياسة الخارجية.

وفي سياق متصل، أرسلت وزارة الداخلية تعميمات إضافية بشأن “قيود حظر التجوال المقرر تطبيقه مع بداية العام” إلى ولاة جميع المحافظات.

وذكّر التعميم بتطبيق حظر التجول من الساعة 21.00 يوم الخميس 31 ديسمبر 2020 إلى الساعة 05.00 يوم الاثنين 4 يناير 2021 ، ليشمل ليلة رأس السنة الجديدة في الأسبوع المقبل.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ منطقة في أضنة يتضاعف عدد سكانها 15 ضعفًا بسبب كورونا!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.