الصين تخصص مكافآت لاستهداف الجنود الأمريكيين بأفغانستان

أفادت وسائل إعلام أمريكية، إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب اطلع على تقارير استخباراتية لم تؤكد حتى اللحظة تفيد بأن الصين عرضت دفع أموال طائلة لجهات غير حكومية مقابل استهداف القوات الأمريكية في أفغانستان.

وقال موقع “أكسيوس” الإخباري المحلي، اليوم الأربعاء، نقلا عن مسؤولين في الحكومة الامريكية ـ لم يسمهم ـ قولهم إن “ترامب ناقش مع مستشاره للأمن القومي روبرت أوبراين. التقارير الاستخباراتية المذكورة التي قدمها له الأخير في 17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري”.

وأضاف في تقرير له أن “وكالات أمريكية متعددة تعمل حاليا على تأكيد المعلومات الاستخباراتية والتي تنوي إدارة ترامب رفع السرية عنها”.

وحتى اللحظة لم بعرف ما إذا كان دونالد ترامب ناقش هذا الملف مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، حسب المصدر ذاته.

وأشار التقرير أنه لم يتم تقديم المعلومات الاستخبارية المذكورة في التقرير لأعضاء الكونغرس الأمريكي أو الرئيس المنتخب جو بايدن.

وجاء التقرير قبل ثلاثة أسابيع من الموعد المقرر لإجراء مراسم تنصيب الرئيس الامريكي المنتخب بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال فترة ولاية ترامب، شن ترامب حربًا تجارية على الصين بالاضافة الى فرض الضغوطات الكبيرة على بكين.

ومطلع ديسمبر الجاري، قال جون راتكليف، مدير الاستخبارات الوطنية، لشبكة “فوكس نيوز”. إن المعلومات الاستخباراتية “لا تكذب ” وأن الصين هي مهدد كبير للولايات المتحدة.

وأضاف: “لا يوجد بلد آخر (غير الصين) لديه القدرة بشكل أساسي على الإطاحة بالحلم الأمريكي ولديه خطة محددة للقيام بذلك.”

وحذر راتكليف من رغبة الصين في “الهيمنة على العالم اقتصاديًا وتكنولوجيا وعسكريًا”. مضيفًا أنها جمعت بالفعل “أكبر قوة بحرية في العالم”.

أقرأ المزيد/

 

تعليق 1
  1. Mohammedfadhil يقول

    ابن زايد يدفع إموال للصين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.