هذا هو بديل “محمد صلاح” في ليفربول

قالت تقارير صحفية، إن ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم يميل إلى التعاقد مع نجم بايرن ميونيخ الألماني، كينجسلي كومان كبدلي للجناح المصري استبدال محمد صلاح إذا رحل الأخير عن الريدز.

وتصاعد الحديث حول احتمالية مغادرة صلاح الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن قال في مقابلة مع صحيفة “AS” الإسبانية مؤخرًا. إنه لا يستبعد الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد.

واقترح ديتمار هامان، الذي لعب مع الريدز بين 1999 و 2006، أن يضع المدير الفني الألماني يورجن كلوب كومان. كينجسلي على رأس قائمة البدلاء المحتملين.

ولعب الفرنسي دور البطولة مع بايرن في المواسم الأخيرة، وسجل للفائز في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. ودفع مستواه في ملعب أليانز أرينا هامان إلى اعتباره البديل المثالي ليحل مكان صلاح.

وقال هامان في تصريحات إلى شبكة “Stadium Astro” الماليزية: “إذا تحرك صلاح، إذا أراد الرحيل، وهو ما قد يكون مرجحًا للغاية، فسيكون لذلك تأثير غير مباشر”.

وأضاف “سيتعين على ليفربول شراء شخص ما. أيًا كان من وقعوا، سيحتاج هذا الفريق إلى شراء بديل. الأمور تحدث بسرعة. بالنسبة لي ، أفضل جناح في الوقت الحالي هو كينجسلي كومان”.

وتألق صلاح مع ليفربول منذ انتقاله من روما في عام 2017، حيث سجل 94 هدفًا في جميع المسابقات.

وبالمقارنة، سجل كومان خمسة أهداف وتسعة تمريرات حاسمة في جميع المسابقات لبايرن هذا الموسم، مع انتهاء عقده في وقت مماثل لصلاح.

ومع اتجاه صلاح للرحيل من ليفربول، فإن هامان واثق من أن كومان لديه المهارات اللازمة ليصبح عضوًا رئيسيًا في الريدز، على الرغم من اعترافه بأنه ستكون هناك صعوبة لانتقاله. 

وقال: “كان يعاني من مشاكل عندما جاء إلى ميونيخ لكنه استعاد لياقته وسجل هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا. إنه رجل ذو قدمين، إنه سريع، ذكي للغاية، صنع قرار رائع وقد تحسنت لمساته الأخيرة كثيرًا”.

وأضاف: “كومان هو اللاعب. بايرن ميونيخ غير مهتم بفقدانه، إنه سعيد”.

.
المصدر/وكالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.