تحذير من فيضانات في 4 مناطق بأنحاء تركيا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية في تركيا، يوم الإثنين، هطول أمطار غزيرة في منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة وطراكيا، محذرة من حدوث فيضانات.

وأوضحت الدائرة، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أن مناطق تشنك كالا، وباليكسير، وإزمير، وأيدين، ستشهد هطول أمطار غزيرة، داعية المواطنين في تركيا إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر من فيضانات أو سيول محتملة.

وأشارت إلى أن الجو سيكون غائمًا إلى غائم جزئي في الأجزاء الغربية من البلاد، و تسود الغيوم الأجزاء الساحلية من تشاناكالي وإزمير عند ساعات الظهر.

وتوقعت هطول أمطار وحدوث صواعق رعدية في الأجزاء الغربية من مرمرة ومحيط سواحل بحر إيجة ومانيسا وأوشاك ودنيزلي وبوردور والأجزاء الغربية من أنطاليا في ساعات المساء.

ولفتت إلى أن الجو في الأماكن الأخرى سيكون صافٍ إلى غائم جزئي.

ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة بسعة (21-50 كجم / م 2) في المناطق الساحلية في تشنك كالا، باليكسير، إزمير، وأيدين ليلاً.

أما في ساعات الصباح والليل، فتشير التقديرات إلى حدوث ظواهر الجليد والصقيع في شرقي البلاد، وكذلك الضباب والشابورة في المناطق الداخلية والشرقية.

ولا يتوقع حدوث تغير على درجات الحرارة بشكل كبير، إذ تشير التقديرات إلى أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلها الطبيعي في مثل هذا الموسم.

وأشارت إلى هبوب رياح شرق وجنوب شرقية بشكل عام، بينما تهب رياح شمالية وشمالية شرقية في الأناضول الجنوب شرقية والمناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط.

كما يتوقع هبوب رياح متوسطة السرعة، اعتباراً من ساعات المساء في جنوب غرب مرمرة وسواحل بحر إيجة، على شكل عاصفة قصيرة تبلغ سرعتها (40-70 كم / ساعة).

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ خارطة إصابات كورونا في أنقرة تتحول إلى اللون الأخضر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.