داخلية تركيا: “بي كا كا” تتبنى عمليات إرهابية “لا أصل لها” لإظهار بقائها

أعلنت وزارة الداخلية التركية أن تنظيم “بي كا كا” الإرهابي تبنى عمليات إرهابية وهمية وأخرى لا علاقة له بها، وذلك من أجل إظهار بقائه في المنطقة

كما وقالت الداخلية في بيانها، اليوم الإثنين، بأن بي كا كا التي تعيش تقلصا في عدد المنضمين إليها سنويا، تبنت “عمليات لم تُنفّذ”. من خلال جماعات داعمة لها (لم تذكرها) والتي تستخدمها كواجهة.

وأعلنت منظمة “بي كا كا” الارهابية تبنيها 1262 عملية إرهابية زعمت أنها وقعت في تركيا بين 1 يناير/ كانون الثاني و31 ديسمبر/كانون الأول 2020، في ذات الوقت التي تعيش ضعفا أمام نجاح العمليات الأمنية ضدها.

وأوضحت وزارة الداخلية التركية في بيانها أن “بي كا كا” تبنت 632 عملية إرهابية استهدفت منازل ومصانع ومدارس وغيرها. و487 أخرى على وسائل نقل، و143 عملية ضد رجال الأمن، ليبلغ المجموع 1262 عملية.

وبناءا على الفحص التفصيلي لقوات الأمن بخصوص العمليات الإرهابية، أن 829 حادثة لم تحدث. و403 أخرى لا صلة لها بالمنظمة، بينما نفذت 25 عملية، و5 أخرى على علاقة بها.

كما وأضافت أن 47 من أصل 49 من المشتبه بهم الضالعين في العمليات ضمن هيكل الشباب لمنظمة “بي كا كا/ك ج ك” الإرهابية تم إيقافهم، بينهم 17 تم حبسهم على ذمة التحقيق.

أقرأ المزيد/

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.