الكشف عن تورط مسؤول في بلدية ديار بكر بالإرهاب

ألقت فرق الأمن القبض على مدير الإعمار في بلدية ديار بكر متين كرمان بعد ثبوت تورطه في الإرهاب، عقب العثور على صور له بملابس حزب العمال الكردستاني الإرهابي مع عدد من أعضاء المنظمة في الجبال.

وعثرت الفرق الأمنية، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، على صور كرمان، وتقرير عن ذاتيته في المنظمة الإرهابية، داخل بطاقة الهاتف المشفرة للإرهابي مزين أيدينلي الذي قتل سابقًا في المنطقة.

وكان كرمان، المتورط في الإرهاب من سنوات، طُرد من منصب في بلدية ديار بكر بمرسوم من وزارة الداخلية في 4 أكتوبر / تشرين الأول.

وفكت الفرق الأمنية الشيفرة الخاصة بمن يُطلق عليه “ضابط القوة الخاصة في المنظمة الإرهابية، مزين أيدينلي، الذي قُتل في عملية جوية قبل 3 أشهر في قرية ياليملي في منطقة ليجة في ديار بكر.

وكشفت بطاقة الهاتف المشفرة لمزين عن مستندات تحتوي على صور ومعلومات تسجيل خاصة بمتين كرمان، مدير الإعمار في بلدية ديار بكر الكبرى.

واشتملت المستندات على معلومات تفيد بأن كرمان انضم إلى التنظيم عام 2013 وأعطي الاسم الرمزي آزاد أميد، وأُرسل إلى مركز المدينة كمدني بعد تكليفه بوحدة البنية التحتية والاستطلاع والاستخبارات.

وفي السيرة الذاتية التي قدمها كرمان للمنظمة، أوضح أنه تلقى تدريبات عسكرية لاستخدام أسلحة مختلفة في المنطقة القانونية وغير القانونية.

وذكر أنه تلقى تدريب أيديولوجي، وأن مهمته عامل مدني، واستطلاع البنية التحتية والمعلومات الاستخباراتية.

كما أرفق رقم الهاتف المحمول ضمن البيانات.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ اعتقال المئات بمداهمات ضد منظمات إرهابية في تركيا

تعليق 1
  1. مجاهد يقول

    اشرف كردي والذي يتظاهر بالوطنية تجده يساعد و يساند الاكراد الارهابيون سرا مجرد لانه كردي ٠ حب القومية عندهم اولى من حب الوطن و الحق والعدالة ٠ منافقون خونة ومخربين٠ صدام حسين عمل كل ما بوسعة ليجعلهم بشر واحرار و حاول ان يثقفهم لكنه فشل ولهذا سماهم بالمخربين والخونة٠ وفعلا هم خدم الغرب لتخريب و ترهيب بلادهم٠ يفتخرون بارهابيتهم و لا يفتخرون بوطنهم ٠ اي قوم هؤلاء ينكرون نعمة اوطانهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.