فتاة عائدة من الموت: “هكذا رأيت الجنة!”

بعد أن فقدت الوعي لمدة 30 دقيقة إثر سقوطها في الماء خلال رحلة إلى أحد الشلالات الشهيرة، ادعت فتاة أنها قابلت مجموعة من الكائنات تقودها إلى الجنة.

وعثر على الـ فتاة ماري نيل، جراح العظام في العمود الفقري، هامدة بعد سقوطها من قارب بالقرب منشلال في تشيلي.

ظهرت ماري في الفيلم الوثائقي الجديد “النجاة من الموت” على شبكة “نتلفيكس”، وتحدثت عن الحدث الذي غيّر حياتها، وكيف غيّر وجهة نظرها حول تعريف الموت.

إذ غمرت بالكامل على بعد 10 أقدام تحت الماء، ولم تكن تتنفس عند العثور عليها. لكن الغريب أنها لم تشعر بألم ولا خوف ولا ذعر، قائلة: “شعرت بالحياة أكثر مما شعرت به في أي وقت مضى”.

وأدركت في الأثناء أنها تسير إلى الجنة، قائلة: “شعرت بروحي تتقشر بعيدًا عن جسدي، وانطلقت روحي نحو السماء. لقد استقبلتني على الفور مجموعة من الأشياء. لا أعرف ماذا أسميها. الناس؟ الأرواح؟ الكائنات؟”.

وتابعت: “لم أتعرف على أي منهم لكنهم كانوا مهمين في قصة حياتي بطريقة ما، مثل الجد الذي مات قبل ولادتي”.

وتعتقد ماري أنها لقيت ترحيبًا من قبلهم، وأخذوها في “ممر” كثيف تغطيه مئات الآلاف من الزهور.

واوضحت في سياقها حديثها عن تجربة الموت المؤقت: “كان هناك تحول مطلق في الوقت والأبعاد. “أعتقد أنني كنت في الجنة. كان لدي شعور غامر بأنني في المنزل. في الوقت نفسه. يمكنني أن أنظر إلى النهر حيث لا يزال جسدي مغمورًا بالمياه”.

وأمضت زوارق الكاياك 15 دقيقة في البحث عن ماري حتى شعر رجل بصدم معصمها في ساقه. حيث بسحبها من الماء ووجدوها منتفخة تمامًا وأرجوانية.

بينما حاول رجال الإنقاذ إنعاشها، وإعادتها إلى الحياة، تدعي أن الكائنات أخبرتها أن الوقت لم يحن بعد. وأن لديها المزيد من العمل للقيام به على الأرض.

قالت: “ظللت بدون أكسجين لمدة 30 دقيقة وكان الاحتمال الإحصائي لبقائي على قيد الحياة صفرًا. إحصائيًا ، لم يكن لدي أي فرصة للبقاء على قيد الحياة دون تلف كبير في الدماغ. لكن لم أصب بأي تلف في الدماغ”.

وغيرت تجربة ماري تعريفها للموت تمامًا.  وأضافت: “يميل الناس في العلم إلى الاعتقاد بأنك لا تستطيع أن تؤمن بأي شيء خارق للطبيعة. لا أعتقد أننا نعرف كل شيء”.

فتاة عائدة من الموت
فتاة عائدة من الموت

.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.