الحكم خلال أيام بقضية استشهاد الرائد أرسلان كولاكسيز.. هذا المتوقع من المحكمة

من المقرر أن يصدر  خلال الأيام المقبلة حكم قضائي في قضية استشهاد قائد درك منطقة ملاذجيرت في موش الرائد أرسلان كولاكسيز على يد إرهابيي حزب العمال الكردستاني عام 2015.

وأفادت مصادر، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، بأن محاكمة المتهمين ستبدأ في الأيام المقبلة، للمطالبة بحكم المؤبد مرتين والسجن حتى 30 عامًا للمتهمين.

ورُفعت دعوى قضائية ضد 12 متهمًا، تم القبض على 8 منهم، فيما يتعلق بالهجوم الغادر الذي استهدف أرسلان كولاكسيز.

وفي 27 يوليو / تموز 2015، أكمل مكتب المدعي العام في موش تحقيقه ضد 12 مشتبهاً بهم في الهجوم على كولاكسيز، الذين استشهدوا أثناء توجهه نحو مقر الجيش في المنطقة.

وتضمن لائحة الاتهام التي قبلتها المحكمة الجنائية العليا الأولى، “محاولة القتل عمداً” ، و “قتل الشخص بسبب واجبه العام”، و”زعزعة وحدة وسلامة الدولة” ووصدرت أحكام مشددة تصل إلى السجن المؤبد مرتين والسجن حتى 30 عامًا بتهمة “الانتماء إلى منظمة إرهابية مسلحة.

وجاء في لائحة الاتهام أن منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية أصدرت ما يسمى بإعلانات “الإدارة الذاتية” في 21 محافظة والعديد من المديريات في عام 2015، ثم دخلت فترة من الحوادث.

وأفاد شاهد بالقضية أنه “تم تقريب السيارة التي كان يقودها الإرهابي الذي يُدعى م. ك. إلى مقدمة سيارة الرائد الشهيد، ونفذ عضو المنظمة الهجوم بإطلاق النار من النافذة وبيده المسدس”.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ ارتفاع الهجمات الإلكترونية على تركيا 81٪ عام 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.