اعتقال 6 أشخاص سربوا أسرار الصناعات الدفاعية التركية

أعلنت النيابة العامة في أنقرة، يوم الثلاثاء، عن اعتقال الاستخبارات التركية ستة أشخاص بتهمة تسريب مشاريع رئاسة الصناعات الدفاعية إلى مسؤولين في شركات أجنبية.

وضبطت قوات الاستخبارات ومديرية الأمن في محافظة أنقرة، كمية كبيرة من العملات الأجنبية والمواد الرقمية في عمليات التفتيش التي طالت منازل وأماكن عمل خاصة بالمشتبهين.

ونفذت الفرق عمليات مداهمة ضد مجموعة ثبت تورطها في تنفيذ علاقات غير قانونية في قطاع الصناعات الدفاعية التركية.

وأفادت مصادر، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، بأن الاعتقالات نفذت بالتنسيق مع رئاسة الصناعة الدفاعية، وشملت ممثلي شركات تربطهم بها مصالح مشتركة.

ووفق بيان لمكتب النيابة العامة في أنقرة، فإن رئاسة الاستخبارات الوطنية وإدارة شرطة محافظة أنقرة نفذتا العمليات ضد مجموعة ثبت تورطها في إقامة علاقات غير قانونية في صناعة الدفاع.

وذكر البيان أن التحقيقات بدأت بحق الأشخاص الذين ثبت تورطهم في إجراء المناقصات مقابل الرشوة، في نطاق عمليات الاستخبارات الوقائية التي نفذتها الفرق داخل الصناعة الدفاعية.

وقال البيان إن عملية تتبع الشبكة استمرت عامًا كامل، وتبين أن  موظفين في الصناعة الدفاعية أرسلوا معلومات المشروع والمشتريات والتكلفة لمسؤولين في شركة أجنبية تعمل في قطاع الدفاع، في سياق المناقصة، وحصولهم على مقابل مادي.

وأشار إلى أن من بين المعتقلين موظفين في الشركة وآخرين تربطهم بهما علاقة مصالح.

وذكرت مصادر أن أحد المشتبه بهم مدير مشروع سابق.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ صادرات الصناعات الدفاعية التركية تبلغ 2.3 مليار دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.