تحذير من أمطار غزيرة مصحوبة بثلوج في 5 محافظات

توقعت مديرية الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في أنقرة وكوتاهيا وأوشاك وأفيون قره حصار وإسكي شهير، مع هبوب رياح جنوبية قوية اعتبارًا من هذه الليلة حتى صباح غد.

وأشارت المديرية في تقييماتها، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، إلى توقع هطول أمطار مصحوبة بالثلوج على القمم المرتفعة في اسكي شهير وأفيون قره حصار.

كما يتوقع هطول أمطار غزيرة اعتبارًا من ساعات الصباح في أنقرة، وقد تكون مصحوبة بالثلوج مع ازدياد برودة الجو، وتنقطع بعد ساعات الظهر.

ولفتت المديرية إلى أن الجو سيكون غائمًا جدا في الأجزاء الشمالية والغربية والداخلية من البلاد، بينما يتوقع هطول أمطار في مرمرة وبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول وغرب ووسط البحر الأسود و محيط جيرسون.

ويتوقع أيضًا هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية في غرب البحر الأسود والأجزاء الشمالية من وسط الأناضول، مع هطول أمطار مختلطة بالثلوج في الأماكن المرتفعة هناك.

وذكرت أن جنوب وشرق مرمرة وبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول وغرب البحر الأسود وتكيرداغ وسامسون وأماسيا وشوروم تشهد أيضًا هطول أمطار كثيفة.

ومن المتوقع أن تزيد الرياح الجنوبية القوية حول أنقرة وكوتاهيا وأوشك وأفيون قره حصار وإسكي شهير خلال ساعات الليل ومن وقت لآخر لتهب في شدة العاصفة حتى ساعات الصباح.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ مرحلة التطعيم ضد كورونا تدخل حيز التنفيذ في تركيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.