الجار المزعج يخيف السكان بـ “دبابة”

من الشائع في أنحاء كثيرة من الولايات المتحدة أن ترى أشخاصًا يحملون أسلحة في الشوارع، لكن ما حدث في في فلوريدا لايبدو أمرًا شائعًا، حيث شوهد أحد الأشخاص وهو يقود  دبابة في أحد ضواحي الولاية الهادئة.

والسيارة المدرعة التي يبدو أنها قانونية في الشارع مملوكة لرجل يعيش في “كامبوند” في مدينة “بالميتو باي”. على بعد مسافة قصيرة من الساحل من ميامي.

ويقول السكان المصابون بالصدمة إن “الوحش” الذي كان يحطم حواجزهم هو دبابة من “الطراز العسكري”. لتجنب أي لبس مع الدبابات المدنية العادية تمامًا المعتادة رؤيتها على الطرق.

ويشير مقطع فيديو التقطه هواة للمركبة إلى أنها قد تكون من طراز (FV107 Scimitar) أو ربما (FV101 Scorpion). وهي مركبة استطلاع مدرعة خفيفة كانت من أسطول الجيش البريطاني خلال السبعينيات والثمانينيات.

ولم يتم استخدام “العقرب” من قبل القوات الأمريكية، على الرغم من تصديرها إلى مجموعة واسعة من البلدان الأخرى من بوتسوانا إلى إيران.

وهي مزودة بمدفع L23A1 عيار 76 ملم، ومدفع رشاش L7A1 عيار 7.62 ملم، إلا أنه وللامتثال لقانون الولايات المتحدة الحالي. يجب تعطيل البنادق للاستخدام المدني.

وحتى بدون تسليحها الرئيسي، لا يزال بإمكان المدرعة ذي العجلات العشر إحداث الكثير من الضرر.

وتُظهر اللقطات التي التقطها السكان الغاضبون عدة أحجار رصيف محطمة بشكل شامل حيث استدارت المدرعة.

 

قال جون جونزاليس، أحد السكان المحليين ، والذي يعيش في “بالميتو باي” منذ ما يقرب من 30 عامًا. لشبكة “سي بي إس نيوز”: “أنا متأكد من أنه لا يمكن تجاوز الحد دون تدميره”.

وأضاف: “هل غرضه هو ما، التخويف أو التباهي فقط، ربما لمجرد التباهي ولكن سأعارض ذلك إذا حصلت على تصويت سأصوت ضده”.

وقال جيمس وودارد، وهو مواطن محلي آخر. إن مشهد المدرعة مثير للقلق بشكل خاص في ظل الانقسامات التي تشهدها الولايات المتحدة بشكل أكبر مما كانت عليه منذ أكثر من قرن .

 

.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.