في انطاليا التركية بطيخ يزن 5 جرامات بطعم الخيار

أثار البطيخ المصغر ، المنتج الجديد في فئة الخضروات الصغيرة لشركة زراعية في أنطاليا ، الدهشة لدى جميع من يراه.

وتعمل الشركة في منطقتي سريك و كوركوتلي في أنطاليا وفي مناطق جولحصار في بوردور على مساحة إجمالية تزيد عن 600 دونم ، تتكون في الغالب من دفيئات حديثة ، وتنتج منتجات خاصة مثل أنواع الزهور الصالحة للأكل والخضروات الصغيرة والتوابل الطازجة والبراعم الصغيرة.

كما أضافت الشركة منتجًا مصغرًا من البطيخ يسمى “بيبي بطيخ” إلى فئة الخضروات الصغيرة والذي يزن 5 جرامات فقط.

بدأ إنتاج البطيخ الصغير ، الذي اكتمل إنتاجه التجريبي بنجاح العام الماضي ، هذا العام في الدفيئات الزراعية.

يأتي البطيخ الصغير الذي يشبه البطيخ في ظاهره ، بنكهة الخيار.

وفي تصريح ترجمه موقع تركيا الان قال مدير التسويق في الشركة ، بوراك أكبولوت٬ بأنهم أطلقوا على هذا المنتج الجديد اسم “بيبي بطيخ” و “بطيخ البرقوق” وقال: “مظهره يشبه البطيخ تمامًا. لكنه بالطبع صغير جدًا ، يمكنك أن تشعر بطعم الخيار عندما تأكله “.

في السياق ذكر أكبولوت أن البطيخ الصغير يمكن استهلاكه مثل البرقوق ، ويمكن استخدامه في السلطات والمقبلات مع الزبادي ، وذكر أن عملية الإنتاج المتعلقة به أصعب بكثير من البطيخ العادي.

وتابع بقوله: “إنه ملفت للنظر للغاية وجذاب للعين. تزن الواحدة منه حوالي 5-10 جرام. نعرضه للبيع في عبوات 100-150 جرام مقابل 15-20 ليرة تركية من المتجر الخاص بالشركة عبر الإنترنت.”

وذكر أن المنتج نشأ بذاته من البذور المخصصة دون تدخل. وقال :”نحن لا نستخدم المبيدات الحشرية كما هو الحال في جميع مجالات الإنتاج الأخرى كما أن الإنتاج ساري المفعول على مدار 12 شهر.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.