عائدة من الموت: هذا ما رأيته بعد وفاتي داخل غرفة العمليات

وصفت امرأة أمريكية عادت من الموت إلى الحياة بعد وفاة استغرقت 37 ثانية فقط، اللحظة المروعة التي “رأت جسدها من أعلى” أثناء وجودها داخل غرفة العمليات.

وقالت ستيفاني أرنولد من شيكاغو بالولايات المتحدة. إنها كانت تعاني من هواجس بأنها ستموت وهي تضع طفلها الثاني عندما كانت في حوالي 20أسبوعًا من حملها في عام 2013.

وشاركت ستيفاني تجربتها المؤلمة في الفيلم الوثائقي “النجاة من الموت” على شبكة “نتفليكس”، وقالت إنها تركت فجوة كبيرة في حياتها.

وأضافت، إن الهواجس جاءت عندما علمت هي وزوجها جوناثان أنها مصابة بحالة تسمى المشيمة المنزاحة، والتي يمكن أن تؤدي إلى نزيف.

وتابعت: “كان من الصعب جدًا محاولة التواصل بشأن المشاعر وهذا ينذر بالخطر عندما لم يكن لدي شيء ملموس لأظهره”.

واستدركت: “أخبرت جوناثان” لا أعرف ماذا أقول لك، بخلاف حقيقة أنني أشعر بهذا الشعور الشديد حول هذا الأمر بأن شيئًا سيئًا على وشك الحدوث”.

وأوضحت: “أعني إذا رأيتني في ستاربكس وقلت:” أوه، كيف يسير الحمل؟ كنت أقول حرفيًا: سأموت”.

وبصورة مخيفة، تحقق التنبؤ. بعد لحظات من ولادة ابنها جاكوب في مركز ماكجو الطبي في شيكاغو. حيث توقف قلبها عن النبض وماتت سريريًا لمدة 37 ثانية.

قالت وهي تستعيد هذه اللحظة: “لقد نقلوني إلى الغرفة التي ستمنح الحياة لجاكوب وأخذوني. وضعوا ستارة أمام وجهي مباشرة وأعدوني لإجراء عملية جراحية في قسم الرعاية المركزة للأطفال. لقد قاموا بتوصيل جاكوب، إنه بصحة جيدة، سعيد. بعد ثوانٍ، لم أستطع الانتظار”.

أضافت: “كل شيء ظهر في فيلم ثلاثي الأبعاد، ويمكنني بالفعل أن أرى خارج جسدي. كان نظري فوق جسدي وبجوار جسدي. ويمكنني رؤية كل ما يحدث في غرفة العمليات”.

ووصفت الموقف برمته داخل الغرفة، قائلة: “أرى طبيب التخدير بالقرب من قدمي. أرى الممرضة التي قفزت على صدري لإعطائي الإنعاش القلبي الرئوي”.

وتابعت: “في هذا البعد الآخر تنكسر العلاقات المكانية. لا سقف ولا جدران. كل شيء يتحرك في العديد من الاتجاهات المختلفة”.

بينما كان جسد ستيفاني لا يزال ملقى على الكرسي، ادعت أنها استطاعت رؤية ابنتها في جزء مختلف تمامًا من المستشفى مع مربية الأطفال.

وتابعت: “وبعد ذلك، أرى أرواحًا في كل مكان – جدتي التي وافتها المنية عندما كنت في العاشرة من عمري، كما ظهر شقيق أمي. آخر شيء سمعته هو دكتور ليفيت، قائلة: هذا لا يمكن أن يحدث، هذا لا يمكن أن يحدث”.

وأوضحت: شعرت “بشد في البطن” قبل أن تعاد الروح إلى جسدها. لكنها خرجت من تجربة الاقتراب من الموت لتعاني من غيبوبة طبية لمدة ستة أيام والإصابة بفشل كلوي.

قالت ستيفاني إن عليها أن تمر بفترة نقاهة طويلة وأن تتعلم كيف تمشي وتتحدث مرة أخرى.

.
المصدر/وكالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.