بدء مراحل جديدة من عملية مكافحة الإرهاب شرقي تركيا

أعلنت وزارة الداخلية، يوم الثلاثاء، عن توسيع نطاق حربها ضد الإرهابيين، والبدء بمرحلتين جديدتين من عملية محلية جارية لمكافحة الإرهاب في تركيا.

وقالت الوزارة في بيان، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، إن عملية إيرين 4 بدأت في منطقة كارليوفا-فارتو في إقليمي بينجول وموس الشرقيين بمشاركة 93 فريق عمليات، تضم 1600 فردًا من الدرك والشرطة وحراس القرى.

وفي السياق، تستمر عملية “إيرين 5” في مقاطعة ماردين الجنوبية الشرقية بمشاركة 145 فريقًا عملياتيًا، تضم أكثر من 2500 فرد من الدرك والشرطة وحراس القرى.

وكانت وزارة الداخلية أطلقت المراحل الثلاث الأولى من العملية هذا العام (إيرين 1، إيرين 2، إيرين 3).

وتمت تسمية العملية على اسم إرين بلبل، الشابة البالغة من العمر 15 عامًا والتي استشهدت على يد إرهابيي حزب العمال الكردستاني في 11 أغسطس 2017.

وأطلقت تركيا عمليتي كابان ويلديريم في عام 2020 بهدف القضاء على جماعة حزب العمال الكردستاني الإرهابية الانفصالية وتطهير المنطقة من الإرهابيين.

وفي مشروع الإرهاب الذي أطلقه ضد تركيا منذ أكثر من 30 عامًا، كان حزب العمال الكردستاني – الذي أدرجته تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كمنظمة إرهابية – مسؤولاً عن مقتل 40 ألف شخص، بمن فيهم النساء والأطفال والرضع، فيما تطلق الدولة عمليات مقابلة لمكافحة الإرهاب.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

عمرها 74 عامًا.. جانيت يلين أول امرأة تتولى وزارة الخزانة الأمريكية

حريق في مبنى من طابقين في حي الفاتح 

اعتقال 35 من عناصر تنظيم غولن في إزمير بينهم قائد الشرطة الهارب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.