إصابات كورونا في العالم تتجاوز 100 مليون.. هذه أبرز الأرقام في “عصر الوباء”

تجاوزت حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم 100 مليون، يوم الأربعاء، في الوقت الذي تكافح فيه البلدان في جميع أنحاء العالم أنواعًا جديدة من الفيروسات وسط نقص اللقاحات.

وأصاب فيروس كورونا، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، نحو 1.3 ٪ من سكان العالم، وتوفي أكثر من 2.1 مليون شخص في الدول.

ويصاب شخص واحد كل 7.7 ثانية، في المتوسط​​، منذ بداية العام، وتم تسجيل متوسط 668،250 حالة يوميًا، ويبلغ معدل الوفيات العالمي 2.15 ٪.

وتمثل الدول الأكثر تضرراً – الولايات المتحدة والهند والبرازيل وروسيا والمملكة المتحدة – أكثر من نصف الحالات المبلغ عنها، ولكنها تمثل 28 ٪ من سكان العالم.

واستغرق العالم 11 شهرًا لتسجيل أول 50 مليون حالة إصابة بالوباء، مقارنة بثلاثة أشهر فقط لتتضاعف الحالات إلى 100 مليون.

وبدأت حوالي 56 دولة في تطعيم الناس ضد فيروس كورونا، بإعطاء 64 مليون جرعة على الأقل.

ومع وجود أكثر من 25 مليون حالة، يوجد في الولايات المتحدة 25٪ من جميع حالات كورونا المبلغ عنها على الرغم من أنها تمثل 4٪ فقط من سكان العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة العالم في المتوسط ​​اليومي لعدد الوفيات الجديدة المبلغ عنها، حيث تمثل حالة وفاة واحدة من كل خمس حالات وفاة يتم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء العالم كل يوم.

ومع أقل من 425 ألف حالة وفاة بقليل، أبلغت الولايات المتحدة عن ضعف عدد الوفيات مقارنة بالبرازيل، التي لديها ثاني أعلى عدد من الوفيات في العالم.

وبصفتها المنطقة الأكثر تضرراً في العالم ، تبلغ أوروبا حاليًا عن مليون إصابة جديدة كل أربعة أيام، وأبلغت عن ما يقرب من 30 مليونًا منذ بدء الوباء.

ووصلت بريطانيا يوم الثلاثاء إلى 100 ألف حالة وفاة.

وتسهم منطقة أوروبا الشرقية، بما في ذلك دول مثل روسيا وبولندا وأوكرانيا، في ما يقرب من 10 ٪ من جميع حالات الإصابة العالمية.

وعلى الرغم من تأمين الصفقات لإمدادات اللقاحات في وقت مبكر، تواجه العديد من الدول الأوروبية تأخيرات في الشحنات من كل من شركة فايزر وأسترا زينيكا.

وفي الهند، الدولة التي لديها ثاني أكبر عدد من الحالات، تتناقص الإصابات، حيث يتم الإبلاغ عن ما يقرب من 13700 إصابة جديدة في المتوسط ​​كل يوم – حوالي 15 ٪ من ذروتها.

وتواجه الصين ، التي احتفلت مؤخرًا الذكرى الأولى لأول إغلاق عالمي لفيروس كورونا في مدينة ووهان بوسط البلاد، أسوأ موجة من الحالات المحلية منذ مارس من العام الماضي.

وفي الوقت الذي تتسابق فيه الدول الأكثر ثراءً في حملات التطعيم الجماعية، لا تزال إفريقيا تكافح لتأمين الإمدادات بينما تصارع المخاوف بشأن المتغيرات الأكثر عدوى للفيروس التي تم تحديدها لأول مرة في جنوب إفريقيا وبريطانيا.

ويوجد في الدول الأفريقية ما يقرب من 3.5 مليون حالة وأكثر من 85000 حالة وفاة.

والطفرة الجنوب أفريقية للفيروس هي أكثر عدوى بنسبة 50٪ وتم اكتشافها في 20 دولة على الأقل.

وكان أداء أستراليا ونيوزيلندا أفضل من معظم الاقتصادات المتقدمة الأخرى خلال الوباء من خلال إغلاق الحدود السريع، والإغلاق، والحجر الصحي الصارم للمسافرين، والاختبار على نطاق واسع والتباعد الاجتماعي.

وقال وزير الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرج في مؤتمر صحفي يوم الأحد “لدينا الفيروس تحت السيطرة هنا في أستراليا ، لكننا نريد طرح اللقاح”.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

دبلوماسي أمريكي يدعو بلاده لطلب مساعدة تركيا ضد داعش في سوريا

بمشاركة رئيس الأركان التركي.. بدء اجتماع القيادة العسكرية لحلف الناتو

(صور) انقطاع الكهرباء وتطاير أسقف وسقوط أشجار بعاصفة مانيسا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.