تخفيض ضريبة القيمة المضافة إلى 1% على هذا الشيء في تركيا!

في إطار مشاريع تحول المباني الخطرة إلى آمنة في تركيا، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 1 في المائة فقط على أعمال البناء بالمناطق الجديدة.

ونُشر المرسوم الرئاسي المعدل للقرار بتحديد معدلات ضريبة القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها في السلع والخدمات في الجريدة الرسمية، ودخل حيز التنفيذ، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”.

وبموجب القرار، وفي إطار القانون رقم 6306، فإن معدل ضريبة القيمة المُضافة لأعمال المقاولات للمنازل التي سيتم بناؤها في منطقة البناء الجديدة يصل إلى 1.5 مرة من مساحة البناء الحالية التابعة لأصحاب العقارات، وتم تخفيض الضريبة في الأماكن التي توجد فيها المباني الخطرة إلى 1 في المائة.

وفي حال أراد أصحاب العقارات بناء منازل في نفس المنطقة عن طريق إجراء مشاريع التحويل بأنفسهم دون إعطاء حصة من الأرض للمقاولين، وحصلوا على خدمة مقاولات البناء من المقاولين، يتم احتساب ضريبة القيمة المضافة بنسبة 18 بالمائة على أساس المعدل العام لهذه الخدمات.

ومع هذا القرار، تم أيضًا توفير فرصة لتخفيض الضرائب لأصحاب المباني الخطرة الذين لم يتمكنوا من إبرام عقد بناء مقابل شقق للمنازل التي تم تجديدها ضد مخاطر الكوارث، وخاصة الزلازل.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.