تصدره لـ20 دولة.. “أسيلسان” تنتج 3 آلاف من نظام الأسلحة “سارب”

حققت شركة أسيلسان نجاحًا كبيرًا في إنتاج نظام سارب SARP، الذي تم تضمينه في عائلة أنظمة الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بُعد .

وأفادت مصادر، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، بأن الشركة دمجت نظام Sarp Weapon ، الذي تم عرضه لأول مرة في المعرض الدولي لصناعة الدفاع في عام 2011، في مشاريع تم تنفيذها بتنسيق من رئاسة الصناعة الدفاعية.

ويخدم سارب Sarp بنجاح في مخزون القوات المسلحة التركية والقيادة العامة لقوات الدرك والمديرية العامة للأمن.

ووصل السلاح، الذي يستخدم ليس فقط في تركيا ولكن أيضًا في العديد من البلدان في الخارج من خلال عقود الإنتاج الضخم، إلى رقم الإنتاج البالغ 3 آلاف في عامه العاشر.

وتميز سلاح سارب بميزة التحكم عن بعد والاستقرار، ومثّل بنجاح أسيلسان ليس فقط في البلاد ولكن أيضًا في الخارج.

ومع تصدير السلاح إلى دولة أوروبية لأول مرة في عام 2020، زاد عدد الدول التي اشترت النظام إلى 6.

وتبيع أسيلسان منتجاتها العسكرية التي يتم التحكم فيها عن بعد إلى 20 دولة، ولا تزال واحدة من 3 شركات رائدة في العالم في هذا المجال.

ولتوفير معدل إصابة مرتفع على المنصات البرية، تم تطوير سارب للأسلحة الصغيرة والمتوسطة.

وبفضل برجه الخفيف والمنخفض، يمكن استخدام نظام سارب، الذي يجمع بين قوة إطلاق النار الفعالة والقدرة الاستطلاعية الحساسة، ضد التهديدات الجوية والبرية في المركبات البرية التكتيكية وضد التهديدات غير المتكافئة في المناطق السكنية والمنشآت الثابتة.

وبفضل الكاميرات الحرارية والتلفزيونية وجهاز تحديد المدى بالليزر، تعطي سارب حلولًا باليستية بدقة عالية ويمكن استخدامها في ظروف النهار والليل.

وبالإضافة إلى هذه الميزات ، يمتلك النظام خط إطلاق النار وخط الرؤية، وتتبع الهدف التلقائي وخوارزميات باليستية متقدمة، ويمكنه إطلاق النار والتوجيه بدقة عالية أثناء الحركة.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

أردوغان يحذر التجار ويتعهد بـ”دواء مر” لمواجهة ارتفاع الأسعار في تركيا

خبير يحذّر.. تركيا ستشهد موجة ثالثة من كورونا في هذه الحالة!

وسط تحذيرات متبادلة.. اشتداد حرب لقاح فيروس كورونا في أوروبا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.