السعودية نجلاء عبد العزيز تنتهك حقوق طفلها والسلطات تحاكمها

أعلن مركز بلاغات العنف الأسري في السعودية، عن رصده لنشر سيدة صورة طفلها بعد ان قامت بإجباره على ارتداء ملابس فتيات، وتصويره ونشر الصورة على السوشيال ميديا.

فور تداول الصورة من قبل النشطاء تدخلت النيابة العامة السعودية، واستدعت نجلاء عبدالعزيز، لما تم وصفه بنتهاكها حقوق طفلها من خلال قيامها باعمال غير مشروعة، ونشره للعموم.

وقالت النيابة العامة السعودية، دون ذكر اسم الفاشنيستا السعودية. إن ما قامت به السيدة يمثل انتهاكًا لحقوق الطفل.

وأضافت، أن هذا الفعل يُعد موجبًا للمساءلة في ضوء أحكام المادتين 3 و 8 من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، ووفقًا للمادة 12 من نظام حماية الطفل.

وكان النشطاء على تويتر، تداولوا صورة لنجل نجمة مواقع التواصل نجلاء عبد العزيز. وقد ألبسته ثوب زفاف، وزينت وجهه بمساحيق التجميل.

وأثارت الصورة الجدل الواسع، رغم تداولها بعد مضي عدة أشهر على نشرها عبر حساب نجلاء عبدالعزيز. في تطبيق سناب شات، متهمين عبد العزيز بـ”المتاجرة بنجلها لكسب مزيد من الشهرة”.

وجاء في تعليقات المتابعين:

“الله لايوفقها ولا يعطيها العافية مستحيل هذا تحب ولدها هذا بكرا لا كبر أقرانه والي في عمره راح يمسكون عليه هذه الصورة ويبذلونه عليها”

img

وقال آخر: “هي تحب ولدها هذي ام لكن مشكلتها جنون الشهره فيها هوس ماعاد تعرف ايش تصور وتنزل تبغى دايم موجوده في الساحه تقدر تفرض نفسها في اشياء اجمل وارقى لكن هي اخترت الطريقه الغلظ الله يهديها”

وقالت إحدى المتابعات مدافعة: “الله يالدنيا كلنا لبسناها ملابس البنات الحين على كل كبيره وصغيره تصير عنف اسري ومن الواضح ان الطفل كان معصب من شي ثاني لانه من قبل لا تلبسه وهو معصب”

أقرأ المزيد/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.