وجهة السياحة القادمة بقوة.. فريجيا تتجهز لاستقبال مليون سائح خلال 2021

جرت استثمارات بأكثر من 10 ملايين ليرة لوجهة السياحة الجديدة في قرى دوجر وأيازيني وديميرلي وبايراماليلير، في منطقة فريجيا بالوسط الغربي من الأناضول.

وتتميز المنطقة بمسار مشي بطول 506 كيلومترات وتراث تاريخي، وتشرف عليها وزارة الثقافة والسياحة ووزارة البيئة والتحضر ومحافظة أفيون قره حصار.

وتواصل أعمال البناء بسرعة في “قرية أيازيني” السياحية و “بحيرة إمري” ومشروع “حديقة الحضارة الفريجية”، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل منطاد الهواء الساخن في الربيع مع ارتفاع مستوى النشاط السياحي في المنطقة.

وفريجيا، حيث لا تزال مستوطنات تاريخية عمرها 3 آلاف عام، ومقابر صخرية منحوتة، ومداخن خرافية، وكنائس، ومعابد صغيرة، وآثار وأنشطة أثرية في بحيرة إيمري، مركز اهتمام العديد من السياح المحليين والأجانب.

وقال حاكم منطقة إحسانية سميح دوغان أوغلو إنه يتم تنفيذ عمل جاد في البنية التحتية السياحية في فريجيا ضمن الاستثمارات التي بدأها تحت قيادة حاكم أفيون قره حصار جوكمان جيجيك.

وذكر دوغان أوغلو أن 250 ألف سائح قدموا إلى فريجيا في عام 2020 والسنوات السابقة، في وقت تطمح المنطقة لاستقبال مليون سائح محلي وأجنبي حتى نهاية عام 2021 مع الاستثمارات الجديدة.

وأوضح دوغان أوغلو أن سكان التجمعات في منطقة فريجيان يدعمون أيضًا الأنشطة السياحية ويواصلون استعداداتهم للمساهمة في التنقل الذي يجب تجربته على الطريق.

وقال مراد أكار من قرية أيازيني إن الاستثمارات للوجهة السياحية الجديدة في فريجيا فتحت آفاقًا لأهالي المنطقة وأضفت الحيوية على ديناميكية السياحة مع ظهور تاريخهم الخفي.

من ناحية أخرى، ذكر المرشد الميداني حسن أوزبينار أنه منذ الأسابيع الأولى من عام 2021، بدأ السياح من روسيا وأوكرانيا والجمهوريات التركية بالتدفق إلى فريجيا، التي كانوا مهتمين بها.

وأضاف “تستمر أعمال الترميم بسرعة مع المشاريع الجديدة في المنطقة، ونأمل أن تصل فريجيا في المستقبل إلى ملايين الزائرين”.

أما السائحة الروسية إيلينا فقالت: “لقد أحببناها كثيرًا ونحن في حالة ارتباك. اليوم نحن في قرية أيازيني، هذا المكان جميل حقًا. إلى جانب ذلك، فإن أهلها طيّبون وكرماء للغاية”.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.