الدفاع التركية: عملياتنا العسكرية ضد “بي كا كا” مستمرة بقوة

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الثلاثاء، أن العمليات العسكرية ضد المنظمة الارهابية “بي كا كا” في شمالي العراق “مستمرة بلا هوادة”.

وأوضح الوزير في تصريح أدلى به أمام الجمعية العامة للبرلمان، أن عملية “مخلب النسر-2″، في منطقة غارا شمال العراق، تعد أحدى العمليات النوعية للجيش التركي، وأنها وصلت عمق 35 كيلومترا دون إسناد برّي.

وأضاف قائلا: “قبيل العملية التي جرت بالتنسيق مع أصدقائنا وحلفائنا تم اختيار الأهداف بعناية. وتم خلالها مراعاة الاهتمام اللازم بحماية حياة وممتلكات المدنيين والبيئة”.

وأشار إلى أن عملية “مخلب النسر-2” جرت دون دعم أو اتصال بري وأنه تم التحضير لها بسرية تامة.

وفي 10 فبراير أطلقت القوات التركية عملية “مخلب النسر-2” ضد الإرهابيين بمنطقة غارا. والأحد أعلن “أكار” انتهاءها بعد تحييد عشرات الإرهابيين.

كما وأردف وزير الدفاع قائلا اليوم: “أبطالنا يشنون عملية عسكرية ضد التهديدات الإرهابية في ظروف صعبة لا يمكن لأي دولة تنفيذها”.

وقال إلى أنه في عملية “مخلب النسر-2″، تم تحييد 53 إرهابيا بينهم اثنان تم القبض عليهما أحياء. وأن القوات التركية ألحقت الخسائر الكبيرة بإرهابيي “بي كا كا” في منطقة غارا التي يتحصنون بها على مساحة 25 كيلومتر مربع.

وتابع قائلا: “اليوم كالأمس فالمنظمة الإرهابية لن تشعر بأمان ودماء شهدائنا لم ولن تذهب هدرًا”.

أقرأ المزيد/

تعليق 1
  1. احمد يقول

    كلنا مخدوعين بالديمقراطية الامريكية و الغربية الزائفة و بعض الاغبياء منا ينظرون الى اوربا و امريكا بانهم احسن منا لكنهم نسوا انهم احسن منا بسسبب نفاقهم و دجلهم و خداعهم وارهابهم لانهم من نصبوا حكامنا الخونة مثل الانقلابي الخسيسي و الخائن ابن ناقص والاخرين من حكام العرب و الاحزاب الخائنة المجرمة. امريكا قوية بمساندتهم للمجاميع الارهابية الصغيرة لخلق مشاكل هنا و هناك مثل الداعش و الاحزاب الكردية و الشباب والقاعدة و بعض الاحزاب الشيعية . سياسة امريكا سياسة ارهاب او اركاع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.