تصريح رسمي بشأن أنباء مطالبة مزارعين بإخلاء أماكن تمر بها قناة اسطنبول

قال محافظ منطقة أرناؤوط كوي إن الأخبار الواردة في بعض وسائل الإعلام التي تنص على “مطالبة المزارعين بالإخلاء في الأماكن التي تمر فيها قناة اسطنبول” لا تعكس الحقيقة.

وأرناؤوط كوي هي رابع أكبر منطقة في اسطنبول وتضم 38 حيًا، وسكانها 296 ألفًا و709 نسمة ، ومساحتها 450.25 كيلومترًا مربعًا، وتكثر فيها تربية المواشي الكبيرة والصغيرة.

وذكر بيان المحافظ، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أنه بسبب هذه الأنشطة في مبان مؤقتة وغير مرخصة وغير مناسبة لصحة الإنسان والبيئة والحيوان، فإن حركة معظم الحيوانات في شوارع الحي غير خاضعة للرقابة خلال النهار.

وأشار إلى أن ذلك يؤثر سلبًا على صحة الإنسان والبيئة نتيجة لانتشار فضلات الحيوانات في البيئة والرائحة الكريهة الناتجة عنها.

وأكد المحافظ ضرورة “السيطرة على هذه الأنشطة من جميع النواحي من أجل منع تكاثر الأمراض المعدية والقوارض وغيرها من الحشرات الضارة التي قد تحدث في وسط المدينة”.

ولفت إلى أن هذه المنطقة تغطي نحو 10 في المائة إنتاج نباتات وحيوانات اسطنبول، ولا سيما في أحيائنا المركزية.

وأضاف “تتأثر حياة مواطنينا وسلامة ممتلكاتهم سلبًا لأسباب مثل تربية الحيوانات في البيئات غير الصحية مثل حظائر الأسقف والشرفات والطوابق الأرضية، وترك الحيوانات لحركة المرور غير مقيدة وغير خاضعة للرقابة”.

وجاء في البيان أنه “وفقًا للمادة 246 من قانون النظافة العامة رقم 1593، تم منح جميع الحظائر ومالكي الحيوانات في الأحياء المركزية لمنطقتنا قرارًا بإخلاء حظائر الحيوانات وعدم أخذها خارج الحظيرة في فترات مناسبة”.

وذكر أن “جميع الاسطبلات التي يجب إخلاؤها هي الهياكل والمرافق والإسطبلات غير النظامية في أحيائنا، حيث تسود حياة المدينة وتتسبب في المشاكل المذكورة أعلاه، ولا يوجد أي منها على طريق مشروع قناة اسطنبول ومنطقة المحمية”

وأوضح أن هذه الاسطبلات تقع ضمن مناطق الحماية وفقًا لأحكام لائحة أحواض مياه الشرب ويحظر القيام بأنشطة الثروة الحيوانية المتكاملة في هذه المناطق وفقا للأحكام المنظمة لنفس اللائحة.

ولفتت إلى تشجيع أصحاب الحظائر والحيوانات على الانتقال إلى طريق مشروع قناة اسطنبول والأحياء المحيطة”.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا/

ارتفاع الثلوج يصل لأكثر من 2 متر في هذه المنطقة بتركيا!

تركيا تبدأ بتطعيم المحتجزين والمدانين في المؤسسات العقابية

تركيا تتخذ مبادرات لحماية حقوقها في برنامج F-35 الأمريكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.