وصل عددها إلى 12.. تركيا تستقبل آخر قطار فائق السرعة من إنتاج سيمنز الألمانية

قال وزير النقل والبنية التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو إن آخر قطار فائق السرعة أنتجته شركة سيمنز الهندسية العملاقة للسكك الحديدية التركية ومقرها ميونيخ، وصل إلى العاصمة أنقرة.

وأوضح الوزير، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أنه تم إنتاج ما مجموعه 12 قطارًا في ألمانيا بموجب العقد الموقع مع شركة سيمنز في عام 2018، وتم تسليم أول قطار في نوفمبر 2019.

وأشار إلى إنه سيتم تشغيلها على 1213 كيلومترًا من خطوط القطارات عالية السرعة الحالية لتلبية الطلب المتزايد الذي تغذيه جائحة فيروس كورونا، وعلى الخطوط الجديدة التي سيتم بناؤها وتشغيلها.

وقال الوزير إنه مع تسليم آخر قطار، وصل أسطول السكك الحديدية التركية للقطارات عالية السرعة إلى 31 قطارًا.

وأكد الوزير أنه بمشاركة خمس شركات تركية في عملية التصنيع الجارية في شركة سيمنز بألمانيا، تم إنتاج بعض أجزاء القطار محليًا في تركيا.

وأضاف “عندما نبدأ تشغيل 12 قطارًا فائق السرعة، سنزيد عدد القطارات على خطوطنا الحالية. سننظم خدمات سريعة مع زيادة عدد القطارات. سيتم تقليل الوقت على خدمات أنقرة – اسطنبول وقونية – اسطنبول بمقدار 30 دقيقة، بالإضافة إلى ذلك، سيصل عدد الركاب اليوميين إلى 30 ألفًا في البداية ثم 40 ألفًا”.

وفي فترة ما قبل الجائحة، تم نقل 23000 مسافر على خطوط أنقرة – اسكيشهير وأنقرة – اسطنبول وأنقرة – قونية وقونية – اسكي شهير – اسطنبول من خلال 44 رحلة يومية في فترة الشتاء و 48 رحلة يومية في فترة الصيف، وفق الوزير.

وذكر أنه “من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي أثناء الوباء ، تم إجراء حوالي 20 رحلة بالقطار فائق السرعة في أيام الأسبوع و 12 رحلة في عطلات نهاية الأسبوع”.

وأفاد وزير النقل بوجود ثماني عربات في القطار الجديد يمكن أن تصل سرعتها إلى 300 كيلومتر في الساعة.

ويحتوي القطار الذي يتسع لـ 483 راكبًا أيضًا على ثلاث “صالات أعمال” بسعة إجمالية تبلغ 12 راكبًا، جنبًا إلى جنب مع قسم الأعمال الذي سيتسع لـ 45 راكبًا مرتبة في ترتيب جلوسين زائد واحد.

ويتسع مطعم القطار ، حيث سيتم تقديم الوجبات والمشروبات الساخنة والباردة للعملاء ، لـ 32 راكبًا.

وتم تصميم القطارات عالية السرعة لتكون “صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة”، ويحتوي القطار الذي تم تسليمه على رصيفين للكراسي المتحركة، وكتابة إعلامية بأبجدية برايل للركاب المعاقين بصريًا، ومنحدرًا ومصعدًا.

وفي غضون ذلك، شدد قره إسماعيل على أن الهدف المتمثل في تصنيع القطارات محليًا مستمر بأقصى سرعة حيث قطعت تركيا شوطًا طويلاً في صناعة السكك الحديدية في السنوات الـ 18 الماضية.

وقال: “كنا دولة تعتمد على المشتريات من الخارج في صناعة السكك الحديدية، حتى لتلبية الاحتياجات الأساسية، ولكن اليوم مع صناعة السكك الحديدية الوطنية والمحلية لدينا، نحن ننتج المواد والمركبات التي تحتاجها الصناعة”.

وأضاف “تم تصنيع أول قطار كهربائي المحلي، وقريبا سيتم تصنيع القطارات فائقة السرعة في البلاد”.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

واتساب تمضي في تحديث الخصوصية المثير للجدل رغم الانتقادات الشديدة

بايدن يلغي سياسة ترامب تجاه إيران ويعرض محادثات للعودة إلى الاتفاق النووي

(فيديو) الصيادون يكسرون الجليد في بحيرة بيشهير لممارسة مهنتهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.