كورونا تضاعف صادرات الكولونيا التركية 3 مرات

تضاعفت الصادرات السنوية من الكولونيا التقليدية التركية، وهي مطهر قوي يستخدمه الكثيرون لدرء خطر فيروس كورونا، ثلاث مرات في عام 2020.

وأفادت جمعية مصدري المنتجات الكيماوية في إسطنبول بأن تركيا صدّرت 6.9 مليون طن من الكولونيا العام الماضي، ارتفاعًا من 2.4 مليون في عام 2019، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”.

واكتسبت الكولونيا، وهي عادة متجذرة في الضيافة التركية، شعبية بسبب رائحتها المنعشة بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الكحول، والتي يمكن أن تقتل أكثر من 80٪ من الجراثيم.

ولا ينبغي الخلط بين كولونيا والكولونيا التي ترمز في الدول الغربية إلى نوع من العطور الذكورية.

وجنت البلاد 28.3 مليون دولار من خلال صادرات الكولونيا في عام 2020، أي أكثر من ثلاثة أضعاف ما حققته في عام 2019 وهو 9.1 مليون دولار.

واحتلت ألمانيا وهولندا والعراق والولايات المتحدة والمملكة المتحدة المرتبة الأولى في تصدير الكولونيا التقليدية، حيث بلغت حصتها الإجمالية 60٪ العام الماضي.

وارتفعت صادرات الكولونيا إلى ألمانيا بنسبة 492٪ لتصل إلى 7.8 مليون دولار في عام 2020، بينما قفزت بنسبة 491٪ إلى هولندا ، و 291٪ إلى العراق، و 246٪ إلى المملكة المتحدة ، و 146٪ ​​إلى الولايات المتحدة.

وفي التقاليد التركية، يتم تقديم الكولونيا كعطر منعش في المواقف الاجتماعية المختلفة: بعد قصة شعر، أو في رحلة بالحافلة، أو بعد رحلة، أو عند وصول الضيوف، أو عند زيارة صديق مريض.

وأضافت أسواق جديدة المزيد من الطلب من المشترين الحاليين.

قال إنجين تونجر، صاحب منتج الكولونيا التركي الرائد Eyüp Sabri Tuncer ، إنه على الرغم من الثغرات المتعلقة بفيروس كورونا المتعلق باللوجستيات وسلاسل التوريد، استمر إنتاج الكولونيا وتداوله دون انقطاع.

وتصدر الشركة ، إلى جانب علاماتها التجارية الفرعية، إلى ما يقرب من 70 دولة.

وأضاف “أعتقد أنه في عام 2021 سنعزز نتائجنا الناجحة من العام الماضي بفضل عادة استخدام الكولونيا لدى جمهورنا المستهدف في الخارج”.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

بيان رسمي بشأن قضية التفتيش العاري لمسؤولة سابقة في تركيا

حكم نهائي بسجن نائب من حزب الشعوب الديمقراطي لدعمه الإرهاب

بولو تُسجل أدنى درجة حرارة على الإطلاق في تركيا.. كم وصلت؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.