أردوغان: حزب الشعب الجمهوري يخطط لاستهداف عائلتي بالكامل

أكد الرئيس رجب طيب أردوغان أن حزب الشعب الجمهوري يشن حملة تستهدف أفراد أسرته بالكامل، وقد طال الاعتداء الحقوق الأساسية.

جاء ذلك خلال كلمة أردوغان، اليوم الاثنين، في الاجتماع الدوري لحزب العدالة والتنمية في ولاية إزمير، وفق ما ترجمته تركيا الآن. 

وقال أردوغان: “أكبر مشكلة واجهت وزير الخزانة والمالية السابق بيرات البيرق هي صفة (صهر الرئيس) التي حجبت اجتهاده ونجاحه”. مؤكدا أن وزير المالية الأسبق كان في طليعة نضاله، وله الدور الهام في التوقيع على مشاريع ذات أهمية كبيرة، وله مكانة كبيرة في قلب الإنجازات التي حققتها البلاد في مجال الطاقة.

 وأضاف: “في الفترة التي عانت فيها سلاسل التوريد العالمية، وفي ظل ظهور مشاكل الإنتاج في الاقتصاد العالمي. كانت بلدنا من أقل المتضررين بفضل التدابير السريعة والفعالة التي تم اتخاذها تحت مسؤولية البيرق”.

وتابع: ” نقول لأولئك الذين يعتقدون أنه من خلال مهاجمة طيب أردوغان وعائلته وزملائه، يمكنهم أن يبعدونا عن هذا الهدف بسرقة وقتنا وطاقتنا، لن تُعطى خبزاً من هنا، اذهب إلى باب آخر”.

كما وأشار أردوغان أن هدف حكومته هو الدخول في أكبر 10 دول اقتصاديًا على مستوى العالم.

بينما أختتم حديثه : “الآن احتياطنا من العملات الأجنبية هو 95 مليار دولار وخلال فترة عملي كرئيس للوزراء، بلغ احتياطي العملة الأجنبية 132 بليون دولار. وبفضل هذه المعاملات بالعملة، تمكنت من التمسك بأهدافها. جميع معاملات الصرف الأجنبي تدخل في إطار قواعد السوق وتمتثل للقانون ولا يوجد أي معاملات غير مشروعة”.

أقرأ المزيد/

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.