قرار بإنشاء نظام إنذار متنقل وطني في تركيا.. تعرّف عليه

نُشرت لائحة إنشاء وتشغيل نظام الإنذار الوطني المتنقل التي أعدتها هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تركيا بالجريدة الرسمية ودخلت حيز التنفيذ.

وقال نائب وزير النقل والبنية التحتية عمر فاتح سايان، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”: “سيتم إنشاء وتشغيل نظام إنذار متنقل يمكّن المستخدمين من تلقي إشعارات التحذير الجغرافي في مناطق معينة في المواقف التي قد تشكل تهديد الكوارث والطوارئ والنظام العام والأمن القومي والأمن السيبراني الوطني”.

وأشار سايان إلى أنه من خلال زيادة قدرة إرسال الرسائل القصيرة للمشغلين مع نظام الإنذار الوطني، يمكن الوصول إلى جميع مستخدمي الهاتف المحمول في جميع أنحاء البلاد في وقت قصير.

وأضاف “سيكون النظام قادرًا على الوصول على الفور إلى الأشخاص في جميع أنحاء البلاد عند حدوث كارثة أو حالة طوارئ”.

وتابع “سيتمكن الأشخاص داخل المنطقة الجغرافية من تلقي رسائل الإنذار المبكر، ويمكن فتحه أيضًا لاستخدام المؤسسات المسؤولة عن الأمان”.

وأوضح أنه سيتم استخدام طرق مثل CMAS (نظام تحذير تجاري متنقل) وCBS (البث الخلوي) و SMS (رسالة قصيرة) قبل المكالمة للتحذيرات”.

وسيتم تنسيق الأجهزة المتوافقة التي سيتم طرحها في السوق في غضون 3 أشهر مع الأجهزة المتوافقة في السوق لضمان استخدام طريقة CMAS من الشركة المصنعة أو المستوردة في غضون 6 أشهر.

ولن يكون المُصنِّع أو المستورد مسؤولاً عن تنسيق الأجهزة التي لا تُطرح في السوق.

والأجهزة التي لا تلبي متطلبات اللائحة لن تكون متوفرة في السوق بعد 3 أشهر.

وسيقوم المشغلون بتركيب وتشغيل البنية التحتية التقنية في غضون 3 أشهر.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

بينهم زوجته ومسؤولون.. الآلاف يحتفلون بعيد ميلاد الرئيس أردوغان عبر وسائل التواصل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.