السعودية لجين الهذلول ترتدي العباءة بعد الإفراج عنها بتهمة تسليم معلومات لدول معادية

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للناشطة السعودية لجين الهذلول، حيث ظهرت في المقطع وهي تتوجه لحضور جلسة استئناف في العاصمة الرياض اليوم الثلاثاء، قامت بنشره العديد من وسائل الإعلام نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية، بعد السماح  لهم بذلك من قبل السلطات السعودية.

وظهرت في المقطع وهي تحمل بيدها ما يبدو ملفات خاصة بقضيتها، وكانت ترتدي عباءة سوداء اللون، وتسير بثقةٍ باتجاه المكان الذي ستجرى فيه الجلسة.

وجاء هذا المقطع بعد حوالي ثلاثة أسابيع من إعلان السلطات القضائية السعودية الإفراج عن الهذلول؛ إذ كان ذلك في العاشر من شهر فبراير/ شباط الماضي.

وكان قد أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن الناشطة المحتجزة لجين الهذلول وجهت اليها تهمة “تقديم معلومات سرية لدول غير صديقة”.

وفي تصريح له على هامش مؤتمر “حوار المنامة” في البحرين. قال: “هناك اتهامات بحق الهذلول بالتعامل مع دول غير صديقة للمملكة. وأيضا تقديم معلومات سرية ومواضيع أخرى مشابهة”، وأضاف: “الأمر يعود إلى المحاكم لتقرر ما هي الوقائع”.

وتابع: “نحن لا ننظر بطريقة أو بأخرى إلى الضغط الدولي في ما يتعلق بهذه القضايا”.

كما وأكد أن “هذه قضايا داخلية متعلقة بأمننا الوطني وسوف نتعامل معها بطريقة مناسبة من خلال نظامنا القضائي”.

واعتقلت السعودية الهذلول البالغة من العمر 31 عاما بشهر مايو من عام 2018 مع نحو عشر ناشطات أخريات.

وأفادت عائلة الهذلول بأن السلطات السعودية المختصة أحالت قضية ابنتها في أواخر الشهر الماضي الى محكمة مختصة بقضايا الإرهاب بالسعودية.

أقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.