ترتيبات لإنشاء “غابات مرجانية” في 81 محافظة تركية

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية زهراء زمرد سلجوق، يوم السبت، عن تحضير شتلات لإنشاء “غابات مرجانية” في 81 محافظة تركية، في إطار حملة لمكافحة العنف ضد المرأة.

وذكرت الوزيرة سلجوق، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أنه من خلال حملة مرجان التي انطلقت تحت رعاية السيدة الأولى أمينة أردوغان، فإنهم يهدفون إلى توفير الفرص للنساء لكتابة قصصهن وضمان مشاركتهن في آليات صنع القرار.

وأوضحت أنهم يعملون بالتعاون مع وزارة الزراعة والغابات لإنشاء غابات مرجانية تابعة لوزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية، في إطار أنشطة يوم المرأة العالمي 8 مارس.

من جهة أخرى، أرسلت الوزارة تعميما حول الموضوع إلى مديريات الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية بالمحافظات.

ووفقًا للتعميم؛ كُلّفت مديريات شؤون المرأة بتنفيذ الأنشطة والمشاريع بهدف منع أي نوع من التمييز ضد المرأة وتحسين حقوق الإنسان للمرأة، للمراكمة على الإنجازات في هذا المجال، لضمان النهوض بالمرأة في جميع المجالات وخاصة في الصحة والتعليم والثقافة والضمان الاجتماعي.

وفي هذا السياق، وبالتعاون مع المديريات الإقليمية للغابات، من المقرر أن يُنظم الحدث أيام 6 و 7 و 8 مارس في المقاطعات التي تكون فيها ظروف زراعة الشتلات مناسبة، وفي الأيام التالية في المقاطعات غير المناسبة.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

ضربهم حرس الحدود البلغاري.. احتجاز 35 طالب لجوء شمال غربي تركيا

هكذا تتلاعب وسائل إعلام دولية في قضية ترميم أسوار قلعة ديار بكر

شاب تركي مصاب بالتوحد يعزف على 10 آلات موسيقية!

تعليق 1
  1. زيدان يقول

    ما معنى غابات مرجانية؟
    اليس المرجان ينموا في البحر؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.