أسعار النفط تصل 70 دولارًا لأول مرة منذ كورونا بعد الهجوم على السعودية

قفزت أسعار النفط فوق 70 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ بداية أزمة فيروس كورونا بعد أن أقر مجلس الشيوخ الأمريكي حزمة تحفيز اقتصادي قيمتها 1.9 تريليون دولار، وهاجم الحوثيون صناعة النفط في السعودية.

وارتفع مؤشر برنت القياسي إلى 71.38 دولارًا للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة، وهو أعلى مستوى منذ 8 يناير 2020، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”.

وبحلول الساعة 11:10 بتوقيت جرينتش، كان تداوله مرتفعًا 12 سنتًا أو 0.2٪ بعد أن كان 69.48 دولارًا، ولا يزال يحوم حول أعلى مستوى له في أكثر من عام.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 66.23 دولار بعد أن لامس 67.98 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2018.

وارتفعت أسعار نفط خام برنت وغرب تكساس الوسيط لأربع جلسات متتالية.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي يوم السبت خطة الرئيس جو بايدن للإغاثة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) البالغة 1.9 تريليون دولار، مما رفع آفاق الاقتصاد والطلب على الوقود الذي ضربه الوباء.

وإضافة إلى الدعم، أطلقت قوات الحوثي في ​​اليمن طائرات مسيرة وصواريخ على السعودية، بما في ذلك منشأة أرامكو السعودية في رأس تنورة وهي حيوية لصادرات البترول.

وقالت الرياض إنه لم تقع إصابات أو خسائر في الممتلكات.

وقال محللو آي إن جي:  “يشير هذا إلى أننا قد نشهد مزيدًا من الصعود في السوق على المدى القريب، خاصة وأن السوق ربما يحتاج الآن إلى تسعير نوع من علاوة المخاطرة، مع زيادة وتيرة هذه الهجمات”.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

احتجاز 22 مهاجرًا غير نظامي في شرق تركيا.. هذه جنسيتهم

رسالة مسربة.. الولايات المتحدة تطلب من تركيا استضافة محادثات سلام أفغانستان

ردًا على “أوقفوا أردوغان”.. تعليق لافتة “نحب أردوغان” باللغة الكردية على قلعة ديار بكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.