أكبر موانئ النفط بالعالم.. السعودية تؤكد الهجوم على ميناء رأس تنورة ومنشآت لأرامكو

أفادت وزارة الطاقة السعودية بشن هجمات على  منشآت أرامكو السعودية وميناء رأس تنورة، أكبر موانئ العالم من حيث شحن النفط.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية للأنباء، نقلا عن مسؤولي وزارة الطاقة، أن الميناء رأس تنورة شرقي البلاد تعرض لهجوم بطائرة بدون طيار من جهة البحر، بدون إصابات أو خسائر في الممتلكات.

وبالتزامن مع استهداف ميناء رأس تنورة أحد أكبر موانئ النفط في العالم بالهجوم، ذكرت الوكالة أن منشآت أرامكو في مدينة زهران الشرقية تعرضت لهجوم بصاروخ باليستي .

ولم يسفر الحادث عن خسائر في الأرواح.

وذكر أن شظية الصاروخ الباليستي المستخدم في الهجوم سقطت على المدينة التي كان يقيم فيها آلاف العاملين في منشآت أرامكو وعائلاتهم، ولم تحدث خسائر في الأرواح.

وأكدت أن الهجمات كانت مخالفة لجميع القوانين والأعراف الدولية، ودعت دول العالم والمنظمات الدولية للوقوف ضد مثل هذه الهجمات التي تستهدف الأمن وشحنات النفط.

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية تركي المالكي إلى تصريحات وزارة الطاقة، وذكر أنه تم إحباط الهجمات على ميناء رأس تنورة ومنشآت أرامكو في مدينة زهران.

وأشار المتحدث إلى أن مثل هذه الهجمات استهدفت السعودية وكذلك التجارة العالمية وشحنات النفط.

وادعى يحيى سريع المتحدث العسكري للحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، أنهم نفذوا عملية كبيرة ضد مواقع حساسة داخل الأراضي السعودية.

وزعم أنه خلال الهجوم، الذي تم تنفيذه بثمانية صواريخ باليستية و14 طائرة مسيرة، أصيبت شركة أرامكو السعودية الواقعة في ميناء رأس تنورة وأهداف عسكرية في مدن الدمام وعسير وجازان.

وفي اليمن، حيث ساد عدم الاستقرار السياسي لفترة طويلة، يسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء وبعض المناطق منذ سبتمبر 2014، في وقت تدعم قوات التحالف بقيادة السعودية الحكومة اليمنية ضد الحوثيين منذ مارس 2015.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

الولايات المتحدة تصدر تحذيرا لمواطنيها في السعودية من هجمات محتملة

تركيا.. وزير التكنولوجيا يباشر باكورة إنتاج مسيرة “أقينجي إس-1”

الرئيس أردوغان يشكر المرأة بيومها العالمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.