إعلان فرص عقارية في تركيا

“محاربات كورونا” يوجّهن رسالة إلى المواطنين في تركيا

0 322

قالت “محاربات كورونا”، وهن الممرضات اللواتي يواجهن جائحة فيروس كورونا على الخطوط الأمامية، إنهن يردن من الجميع اتباع الاحتياطات لتقليل العبء على المتخصصين في الرعاية الصحية.

ومن خلال العمل في أقسام الأوبئة والعناية المركزة، اضطرت “محاربات كورونا” إلى النأي بأنفسهم عن عائلاتهم خوفًا من نقل الفيروس إلى أحبائهن، لكنهن يشعرون بأكبر قدر من السعادة عندما يتعافى المرضى، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”.

وقالت تانسو تيمور، إحدى الممرضات في مستشفى مدينة الدكتور إسماعيل فهمي كومالي أوغلو في مقاطعة تيكيرداغ شمال غرب تركيا، إن التعامل مع الوباء كان صعبًا للغاية بالنسبة للعاملين الصحيين، حيث يتعين عليهن الابتعاد عن أسرهن وحياتهن الاجتماعية، لكنهن لم يشتكين أبدًا.

وقالت تيمور: “أريد فقط أن تنتهي هذه العملية. نحن سعداء بالتضحيات التي قدمناها. إن رؤية المرضى يتعافون أمر كاف بالنسبة لنا”.

وأضافت “نحن نضحي كثيرًا ولا نخسر شيئًا. يمكن للجميع تقديم التضحيات”، مشيرة إلى أن أهم شيء هو صحة الإنسان، وسيتم ضمان ذلك عندما يتوقف المرض عن الانتشار من خلال الأشخاص الذين يتبعون إجراءات كورونا.

وقالت الممرضة نور بنو أوزون إنهم شاهدوا عن كثب ما يمر به المرضى المصابون بالمرض.

وأكدت أوزون أن أفكارًا مثل “الوباء لن يؤثر علي” أو “لن يحدث لي شيء” خاطئة، إذ “هناك أشخاص يأتون إلى وحدة العناية المركزة سيرًا على الأقدام ويغادرون في حالة أسوأ”.

وأضافت أوزون، التي نصحت الناس بعدم زيارة أحبائهم وأقاربهم إن أمكن، “بصفتنا عاملين في مجال الصحة، نطلب من الناس من فضلك لا تخلع قناعك وابتعد عن الناس لتخفيف العبء”.

وتابعت “نريد أن تنتهي عملية الوباء. نريد أن ينتهي المرض. إن العمل الشاق والانفصال عن الأسرة مرهق”.

وقالت أوزون إن العديد من المرضى خرجوا في حالة صحية جيدة، وهو أمر يبعث على الارتياح أيضًا.

وأشارت إلى أنه “شعور رائع أن تعالج الناس وتخرجهم من هنا في غضون شهر. أي شخص لا يعاني من ذلك لا يعرف كيف يشعر. أفضل جزء من عملية العلاج هو الحصول على ردود فعل إيجابية من الناس، وإخراج المرضى”.

وأكدت أن “أكبر طلب من الناس هو من فضلكم لا تخلعوا قناعكم، ابقوا على مسافة بينكم. يحتاج الناس إلى بذل كل ما في وسعهم لتخفيف العبء الواقع عليهم”.

وقالت الممرضة ديلاي هرسان إن تلقي ردود فعل إيجابية من المرضى الذين عولجوا حفزهم.

ودعت هرسان الجميع إلى الامتثال بشكل أكبر لتدابير كورونا، قائلة: “نريد من الناس أن يضعوا أنفسهم في مكاننا. يجب على الجميع اعتبار أنفسهم عاملين في مجال الصحة واتخاذ الاحتياطات اللازمة”.

وأضافت “نحن نحارب الوباء منذ عام. لقد لاحظنا أن هناك عملية تعافي إيجابية مع إجراءات صارمة، ونريد من موظفينا مواكبة هذه الإجراءات لأن خروج المرضى من المستشفى يحفزنا أكثر”.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

انضمت لعديد الدول.. لماذا علّقت إيرلندا استخدام لقاح أكسفورد؟

كثافة مرور ملحوظة مع انتهاء حظر التجول في اسطنبول

اعتقال 36 شخصًا من الهيكل العسكري لمنظمة غولن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.