الحكم بإعدام 6 بقضية جريمة الزرقاء التي هزت العالم.. والضحية يعلق

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الأربعاء، حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت على 6 أشخاص من مرتكبي جريمة فتى الزرقاء، أحدهم حُكم عليه غيابي، كما وبرأت المحكمة المختصة 7 أشخاص آخرين.

وأصدرت المحكمة حكما بسجن متهم مدة 10 سنوات، وآخر مدة  15 سنة، واثنين مدة سنة.

وقد عبر فتى الزرقاء صالح، خلال لقاء له على قناة العربية، عن سعادته الشديدة بما صدر عن المحكمة من قرارات ضد المتهمين الذين نكلوا به، معتبرا أن الحكم عادل في حقهم.

وقال صالح حمدان انه لم يكن يتوقع ان يكون الحكم بإعدام المتهمين ووجه الشكر الى العاهل الأردني. قائلا “بشكر جلال الملك انه طبق الحكم العادل عليهم واخذ لي حقي منهم وانا اليوم فرحتي صعب اني اعطيها لحدا”.

بينما أسندت المحكمة للمتهمين تسع تهم من بينها، الإرهاب، وترويع المجتمع، وتشكيل عصابة أشرار، وهتك العرض. والخطف الجنائي، وإحداث عاهة دائمة، وحيازة سلاح ناري غير مرخص، ومقاومة رجال الأمن العام، والشروع بالقتل.

وتتلخص أحداث قضية “فتى الزرقاء” بقيام عدة أشخاص بخطف طفل من مدينة الهاشمية، ونقله إلى منطقة خالية من السكان شرقي محافظة الزرقاء. وقاموا بالاعتداء عليه، وبتر يديه، وإعتام إحدى عينيه، وإيذاء الأخرى، وتركوه في منطقة خالية من السكان، وبعيدة عن أقرب مستشفى 7 كيلو مترات.

أقرأ المزيد/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.