الشرطة التركية تلقي القبض على شبكة خطيرة في أضنة

نظمت فرق إدارة شرطة ولاية أضنة فرع مكافحة التهريب والجريمة، في 19 فبراير/شباط، عملية أمنية ضد 46 شخصًا، من بينهم 4 أطباء و9 صيادلة وعالمي أحياء و13 صيدلية وموظفون في شركة أدوية. في إسطنبول، وبورصة، وأنقرة، وقيصري، وأنطاليا. وعثمانية، وغازي عنتاب، وديار بكر، وشرناق، وفان.

وتمكنت الشرطة التركية خلال العملية من اعتقال 46 مشتبهًا به.

حصلوا على 12 مليون ليرة

وعلى ذات الصعيد، ضبطت القوات التركية بعد مداهمة عناوين المتهمين، بنادق غير مرخصة، و223 رصاصة، و36 ألف 240 دولار. و230 يورو، و17 ألف 950 ليرة تركية، بالإضافة إلى العديد من حبوب المخدرات. ونسخ من بطاقات الهوية والمواد الرقمية العائدة لمواطنين سوريين.

وبحسب التحقيقات، فقد تبين أنّ المشتبه بهم حصلوا على 12 مليون و523 ألف ليرة بشكل غير شرعي وغير قانوني. وذلك من خلال تهريب الأدوية والمخدرات للتنظيمات الإرهابية.

كما وفي سياق متصل، أفرجت النيابة عن شخص آخر من المشتبه بهم ممن تم التحقيق معهم واستجوابهم.

في حين أن هناك 18 مشتبهًا بهم تم إطلاق سراحهم على ذمة التحقيق وبشرط الرقابة القضائية.

 

 

إرسال الأدوية إلى منظمة بي كا كا الإرهابية

وعلى صعيد أخر، فإن التحقيقات الأولية أفادت بقيام المتهمين بإرسال الأدوية التي يتم تناولها كبدائل للمخدرات. وأدوية السرطان ومخثرات الدم إلى مقرات منظمة بي كا كا الإرهابية في العراق وسوريا وإيران.

كما وقد تمكنت الشرطة التركية في نطاق العملية، من ضبط أدوية بقيمة 100 ألف ليرة تركية في هاتاي، و650 ألف ليرة تركية في شرناق. و300 ألف ليرة تركية في فان، و400 ألف ليرة تركية في ماردين. و450 ألف ليرة تركية في أنقرة، و450 ألف ليرة تركية في اسطنبول.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن المشتبه بهم لم يعترفوا بإرسال الأدوية إلى منظمة بي كا كا الإرهابية. بل إنهم زعموا أنهم أرسلوها إلى أقاربهم ومعارفهم في العراق وإيران وسوريا.

كما لوحظ أنه من بين أكثر الأدوية المرسلة والمضبوطة مع المشتبه بهم، أدوية تخثر الدم.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.