البدأ بحملة التلقيح للأشخاص فوق 60 سنة

بدأت صباح اليوم  الثلاثاء بتركيا. حملة لتطعيم الأشخاص البالغ عمرهم ستون ستة .و الذين دخل في دائرة الخطر بسبب المرض حيث يقوم المواطنون بأخذ المواعيد و يتجهون الى المراكز الصحية لأخذ اللقاح..

و أفاد احد المواطنين البالغ من العمر 63 عاما . الذي جاء الى أحد مستشفيات أنقرة أنه يشعر بصحة جيدة و أنه يريد أخذ جميع كل دفعات اللقاح و أنه يجب تلقيح الجميع..  

 

و بالنسبة إلى برنامج التلقيح المطبّق ضمن نطاق التحصين الاجتماعي ضد وباء كوفيد-١٩ في تركيا. فقد بدأت فترة تلقيح الأشخاص ذوي الستين عاماً وأزواجهم والذين في دائرة الخطر فبحسب تقويم التلقيح التابع لوزارة الصحة .

كما ثم  تحديد الأشخاص الذي لهم الأولوية باللقاح في نظام التلقيح مثل مرضى السمنة وأمراض الأورام الخبيثة وأمراض غسيل الكلى بالاضافة الى المصابين بمتلازمة داون والذين يخضعون لعلاج تثبيط المناعة..

و حسب ترجمة تركيا الآن .قال المواطن علي اولغر ذو الستين عاما:. “أنا أشكر دولتنا لأنها تقدم هذه الخدمة للمواطنين .سنتخطى هذا الابتلاء مع بعضنا إن شاء الله. يجب علينا الالتزام بالتدابير التي تتخذها الدولة بالتأكيد. والالتزام بالنظافة الشخصية والكمامات  و احترام المسافة الاجتماعية. فلنتخلص من هذا المرض سوياً..

 

وأضافت  زوجة علي صبرية اولغر. أنها تتمنى انتهاء هذا المرض  قائلة: “إن شاء الله سنتخلص من هذه المصيبة، دعونا نتخلص من هذا المرض باللقاح” 

المصدر:تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.