تركيا.. أحوال الطقس 2 من أبريل 2020

 

أعلن خبراء الأرصاد الجوية عن توقعاتهم لحالة الطقس 2 من أبريل . فوفقًا لآخر تقييمات الطقس. من المتوقع تساقط الأمطار في شمال مرمرة ووسط وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب وشرق الأناضول الوسطى وشرق غرب البحر الأسود ووسط وشرق البحر الأسود وشرق وجنوب شرق الأناضول.

 

غالبًا ما تكون أمطار وزخات مطر ، وعواصف رعدية عرضية في وسط وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول، ومن المتوقع أن يوجد صقيع في الأجزاء الداخلية من غرب وشرق البحر الأسود ، شمال شرق وسط الأناضول وشمال وشرق الأناضول الشرقية ، وأن تغطس الثلوج جزء من المرتفعات.

 

وفقًا لتقديرات الطقس في 2 أبريل التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية ، شمال مرمرة ووسط وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب وشرق الأناضول الوسطى وشرق غرب البحر الأسود ووسط وشرق البحر الأسود وشرق وشرق البحر الأبيض المتوسط من المتوقع أن تكون مناطق جنوب شرق الأناضول ملبدة بالغيوم جزئيًا.

 

وفي حال هطول الأمطار ، عادة ما تكون الأمطار والعواصف الرعدية ، وعواصف رعدية عرضية في وسط وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول ، والأجزاء الداخلية من غرب وشرق البحر الأسود ، والشمال الشرقي من وسط الأناضول والشمال والشرق من شرق الأناضول.

 

 

تشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء سترتفع بمقدار 2 إلى 6 درجات في الأجزاء الغربية ، وستنخفض بمقدار 2 إلى 4 درجات في الأجزاء الجنوبية الشرقية ، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى.

 

حسب ترجمة تركيا الان من المتوقع أن تهب الرياح بشكل عام من الشمال والشمال الشرقي بقوة معتدلة قليلاً ومن الاتجاهين الجنوبي والجنوب الغربي في شرق الأناضول الشرقية (60-80 كم / ساعة).

 

درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المدن التركية

 

أنقرة: غائم جزيئًا / 10 درجات

اسطنبول: غائم جزئيًا في بعض المناطق. مع وجود غيم كثيف في البعض الآخر، بعد ساعات الليل من المتوقع هطول الأمطار المتقطع / 12 درجة

ازمير: غائم جزئيًا / 18 درجة

أضنة: غائم جدًا، زخات مطر وعواصف رعدية متقطعة، من المتوقع أن يكون هطول الأمطار قوياً اعتباراً من الظهر. 15 درجة

انطاليا: الأجزاء الشرقية غائمة جدًا مع زخات متقطعة وعواصف رعدية. 19 درجة

قونيا: زخات مطر متقطعة وعواصف رعدية جزئية وشديدة. 12 درجة

سامسون: غائم جدا ، مطر متقطع مع هطول أمطار غزيرة. 12 درجة

طرابزون: غائم جدا ، مطر متقطع مع هطول أمطار غزيرة. 11 درجة

ارزروم: غائم جزئيًا وغائم جدًا ، أمطار متقطعة وعواصف رعدية ، في المرتفعات يوجد هطول أمطار مع هطول للثلج. 8 درجات

المصدر :تركيا الان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.