مصر تعلن التحفظ رسميا على السفينة الجانحة “إيفرجيفن” .. والسبب؟

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس اليوم الثلاثاء التحفظ بشكل رسمي على السفينة “إيفرجيفن”، بمنطقة البحيرات بالإسماعيلية، وذلك بسبب مماطلة الشركة المستأجرة للسفينة من دفع التعويضات.

وقال الفريق ربيع إن نتائج التحقيقات حول سبب جنوح السفينة “إيفرجيفن” يتم الإعلان عنها الخميس المقبل. حسب موقع “اليوم السابع”

وأضاف ربيع أن قرار التحفظ على السفينة “إيفرجيفن” لا يعنى وقف المفاوضات لإنهاء الأزمة.

وتابع “ربيع” إن قناة السويس عرضت على السفينة التي تحمل علم بنما قرابة 900 مليون دولار كتعويض، لكن الشركة المستأجرة للسفينة، تفاصل في 90% من قيمة المبلغ المطروح كتعويض عن الحادث الذي عطل المجرى الملاحي في القناة لمدة 6 أيام. والإضرار التى لحقت بالقناة، بالإضافة إلى تكلفة تعويم السفينة.

وبناء على ذلك،  فقد قررت المحكمة الاقتصادية في الإسماعلية الحجز التحفظي على السفينة لحين دفع التعويضات، ومنع الشركة المستأجرة للسفينة من التصرف فيها تصرفا يضر بمستحقات هيئة قناة السويس.

بدوره، قال الفريق ربيع، أن حركة الملاحة بقناة السويس تسير بأنتظام منذ تعويم السفينة. وشهدت القناة يوم الخميس الماضي عبور 84 سفينة. بإجمالي حمولات تبلغ 6.1 مليون طن كأكبر حمولة وعدد سفن تعبر القناة في يوم واحد فقط في تاريخ قناة السويس.

أقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.