المسيّرات التركية تُخيف روسيا.. مسؤول يهدد في حال بيعها لأوكرانيا!

تواصل روسيا التعبير عن مخاوفها من احتمالية شراء أوكرانيا للمسيرات التركية، في ضوء الحديث عن تجهيزات عسكرية روسية هائلة قرب الحدود الأوكرانية.

يوري بوريسوف، نائب رئيس الوزراء الروسي، صرّح الأربعاء ضمن مؤتمر صحفي عقب توجيه بوتين رسالته السنوية للبرلمان، بأنّ بلاده “.يمكن أن تعيد النظر في آفاق التعاون العسكري التقني مع تركيا، في حال بيعها المسيرات الحربية لأوكرانيا”.

جاء ذلك خلال ردّه على سؤال وجّه له حول إمكانية تعليق التعاون العسكري التقني بين موسكو وأنقرة، ردًّا على توريد مسيرات تركية إلى أوكرانيا.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. قد قال أن بلاده حذرت مما وصفه بتشجيع تركيا وبلاد أخرى “للنزعة العسكرية” في أوكرانيا.

بدوره رد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، على تصريحات نظيره الروسي بالقول. “نحن لا نضع الشروط المسبقة حين بيع المسيرات المسبقة، كما يمكن لروسيا أن تشتريها إن أرادت ذلك”.

كما ويذكر أن أوكرانيا اشترت من تركيا في عام 2019 عددا من طائرات “بيرقدار” بقيمة 69 مليون دولار، وفقا لمعلومات غير رسمية. وتخطط كييف لتزويد هذه الطائرات بقنابل MAM-L .عالية الدقة التي تصنعها شركة Roketsan التركية.

.

المصدر/ Yeni Şafak

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.