تركيا الآن.. عين على تركيا

الإعلان عن خطة الإخلاء الخاصة بـ”زلزال إسطنبول الكبير”

3٬170

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الاثنين، عن خطة العمل المفصلة بشأن “الزلزال الكبير” المتوقع في إسطنبول.

وقالت الوزراة، وفق ترجمة تركيا الآن، أنه تم إعداد خطة إخلاء بالتنسيق مع حاكم اسطنبول ، وقيادة الدرك الإقليمية ، وإدارة الكوارث والطوارئ وغيرها من المؤسسات العامة لتجنب تبعات زلزال إسطنبول المتوقع .

وأضافت الوزارة، ستنتظر لإستخدام السفن خطوط الطيران والطرق والسكك الحديدية. وإخراج ضحايا الزلزال من خلال 23 منطقة إخلاء سيتم تحديدها في المدينة.

وسيتم إجلاء ضحايا الزلزال أولاً إلى باليكسير وإسكي شهير وأنقرة ومانيسا وإزمير وأفيون قره حصار وقونية وأنطاليا ودنيزلي وسامسون وقيصري وأولئك الذين يرغبون الذهاب إلى بلداتهم سيتم إرسالهم إلىها.

كما وتم تحديد 6 نقاط لعمليات الإخلاء من البحروسيتم نقل المواطنين إلى هذه النقاط بواسطة المركبات ثم إخراجهم من اسطنبول على متن السفن.

تم تحديد 5 مناطق تفريخ للجزر وهي، رصيف سيكرجي، ومحطة حافلات بحر ينيكابي، ورصيف فيري بنديك السريع ، رصيف استياني، ورصيف الهرم للعبارات، وميناء زيتينبورنو.

كما وتم تحديد 3 نقاط إخلاء لإخراج سكان إسطنبول من المدينة عن طريق السكك الحديدية. وهي محطات قطار يشيلكوي و هالكالي و توزلا.
وستكون محطات حافلات ايسينلار و علي بيك كوي و سامانديرا و الهرم محطات خروج للطوارئ بعد الزلزال.

وسيتم استخدام مطار إسطنبول ومطار أتاتورك ومطار صبيحة جوكشين لنقل المواطنين جواً. وأولويات الإخلاء لذوو الإعاقة والأطفال وكبار السن والنساء.

ووفقًا للخبراء يتوقع أن يضرب مدينة إسطنبول التركية زلزال بقوة 7.5 درجة في أي لحظة .

 

المصدر/ تركيا الآن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد