تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا: بدء التدريب الميداني على منظومة “حصار” للدفاع الجوي

226

بدأت القوات التركية في التدرب على استخدام منظومة “حصار” محلية الصنع للدفاع الجوي.

ووفق ترجمة “تركيا الآن”، تعد المنظومة أول نظام صاروخي محلي للدفاع الجوي في تركيا. تم تطويره تحت قيادة رئاسة الصناعات الدفاعية.

وتم تزويد المدربين بأجهزة محاكاة وصواريخ تدريب دون استخدام الصواريخ الحقيقية والطائرات والمروحيات.

كما شارك مشغلو “حصار” العاملون في قيادة القوات البرية في التدريبات. حيث من المخطط أن تدخل المنظومة رسميا ضمن الدفاع الجوي التركي متعدد الطبقات.

كما تم استخدام المحاكيات التي تعمل بالتكامل مع الأنظمة الحقيقية التي طورتها أسيليسان على نطاق واسع في التدريبات.

ويبرز استخدام أجهزة المحاكاة كحل فعال من حيث التكلفة، حيث يتم توفير التدريب رقميًا بدلاً من استخدام الذخيرة باهظة الثمن. بالإضافة إلى ذلك، من خلال تدريبات المحاكاة، يتم تعزيز التدريب بالعديد من عمليات التكرار قبل التجارب الحقيقية.

كما كان هدف التدريبات أن يكون لدى المشغلين المعرفة والمهارات لضمان الاستخدام الأكثر كفاءة للأنظمة وفقًا للمتطلبات العامة والتكتيكية للقوات البرية.

بمساعدة المحاكيات، تم إنشاء سيناريوهات التهديد للمواقف المحتملة التي يمكن مواجهتها في المجال التكتيكي والقضاء على التهديدات. في هذا السياق، تم إنشاء محاكاة للتهديدات، ونفذ المستخدمون وظائف التحكم في القيادة والتحكم في الحرائق على النظام الحقيقي ومنع التهديدات في بيئة محاكاة.

كما تم توفير تدريب فعال من حيث التكلفة يمكن من خلاله تطبيق سيناريوهات إطلاق النار الحقيقي من خلال تجربة سيناريوهات مختلفة باستخدام أجهزة المحاكاة وصواريخ التدريب دون استخدام الصواريخ والطائرات والمروحيات الحقيقية.

دفاع جوي فعال بمساهمة محلية 80٪

تعمل أنظمة “حصار” على تحييد التهديدات الحديثة اليوم مثل الطائرات الحربية والمروحيات وصواريخ كروز والمركبات الجوية بدون طيار.

كما تعمل لصد صواريخ جو – أرض ذات الأداء العالي في نطاق الدفاع الجوي للوحدات الثابتة والمرافق الحيوية.

تم تطوير أنظمة HİSAR-A و HİSAR-O لتلبية احتياجات الدفاع الجوي التركية ضد التهديدات على ارتفاعات مختلفة.

كما تم تصميم المنظومة، التي تضم عددًا كبيرًا من الأنظمة الفرعية، بواسطة أكثر من 100 شريك حل محلي بمعدل مساهمة محلية بنسبة 80 %.

وتتمتع أنظمة حصار بهيكلية مفتوحة يمكن أن تسمح بإضافة احتياجات وميزات جديدة في المستقبل باستخدام أحدث التقنيات.

كما أنه مع الإنتاج الضخم، سيتم تلبية احتياجات الدفاع الجوي على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة لقيادة الجيش والقوات البحرية والقوات الجوية.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا/

نجاح اختبارات نظام الدفاع الجوي التركي “حصار-و”

تركيا تطور منصة نقل وإطلاق محلية لمنظومة الدفاع الجوي “حصار”

الجيش التركي يتجهز لاستلام نظام “حصار أ+” الصاروخي الجديد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد